23/04/2013 - 16:55

اقتلاع أشجار وهدم مبان في مناطق عدة في الضفة الغربية

اقتلاع أشجار زيتون وتدمير أراض زراعية شرق يطا * هدم منشآت للسكن وتربية المواشي في الأغوار * هدم محال تجارية في حزما

اقتلاع أشجار وهدم مبان في مناطق عدة في الضفة الغربية

صورة توضيحية

اقتلعت قوات الاحتلال، صباح اليوم الثلاثاء، أكثر من 1300 شجرة زيتون، في منطقة سوسيا شرق مدينة يطا، ودمرت أراضي زراعية.

وقال جهاد النواجعة، رئيس المجلس القروي في سوسيا، إن قوات الاحتلال شرعت منذ ساعات الصباح بتدمير الأراضي الزراعية واقتلاع مئات أشجار الزيتون تراوحت اعمارها من بين سنتين وثلاث سنوات، تعود ملكيتها لعائلة الجبور، وأن عمليات الاقتلاع والتدمير جرت دون سابق إنذار، بهدف ترحيل السكان عن أراضيهم.

من جانبه أوضح عيسى الجبور أن أشجار الزيتون تعود ملكيتها لـ11 عائلة، كانت قد أخذت هذه الاشجار من وزارة الزراعة، من 200 - 300 شجرة زيتون لكل عائلة قبل سنتين وثلاث سنوات. وأضاف أن قوات الاحتلال ألحقت خرابا في الأراضي الزراعية تسبب بخسائر مادية فادحة.

وفي حلحول أقدمت مجموعة من مستوطني مستوطنة "كرمي تسور" على اقتلاع 30 شجرة زيتون حديثة الزراعة شرق المدينة.

وأفاد سعيد مضيه، أنهم وخلال تفقدهم لأشجار الزيتون التي زرعوها في المنطقة قبل شهرين، تفاجأوا باتلافها على يد المستوطنين.

وفي الأغوار هدمت جرافات الاحتلال صباح اليوم 15 منشأة للسكن وتربية المواشي في منطقة المالح والمضارب البدوية في الأغوار بحجة عدم الترخيص.

وقال محافظ طوباس مروان طوباسي إن سلطات الاحتلال هدمت 80 منشأة في منطقة الأغوار الشمالية منذ مطلع العام الجاري.

وفي بلدة حزما شمال القدس هدمت قوات الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء، بركسات تضم محلات تجارية تعود لنايف وحيد الأشهب، بداعي البناء بطريقة مخالفة دون سابق إنذار لأصحابها بإخلاء البركسات مما تحتويه من بضائع.

وأكد الأشهب أن قوات الاحتلال شرعت بالهدم دون سابق انذار ولم تسمح له بإخلاء البضاعة من داخل المحال والتي تقدر بعشرات آلاف الشواكل.

كما أشار إلى أن سلطات الاحتلال تمنع البناء في المنطقة القريبة من الشارع الرئيسي الذي يمر بالقرب من بلدة حزما ويتجه نحو مدينة القدس.

التعليقات