08/05/2013 - 11:56

الاحتلال يعتقل مفتي القدس و13 آخرين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، الأربعاء، 14 فلسطينيا على الأقل، بينهم مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، إثر عمليات دهم وتفتيش نفذتها في مناطق مختلفة من الضفة الغربية والقدس

الاحتلال يعتقل مفتي القدس و13 آخرين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، الأربعاء، 14 فلسطينيا على الأقل، بينهم مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، إثر عمليات دهم وتفتيش نفذتها في مناطق مختلفة من الضفة الغربية والقدس.

وجاء أن قوات الاحتلال داهمت منزل مفتي القدس الشيخ محمد حسين في منطقة "الصلعة" في جبل المكبر جنوبي المدينة وقامت باعتقاله بعد رفضها طلبه بالذهاب لمركز تحقيق وشرطة "المسكوبية".

ويأتي هذا الاعتقال بعد إغلاق المسجد الأقصى أمام المصلين، واستباحته من قبل المجموعات الاستيطانية التي اقتحمته من باب المغاربة بحماية شرطة الاحتلال لأداء صلوات تلمودية في باحاته بالتزامن مع ذكرى احتلال القدس الـ46 و ما يسميه الاحتلال "توحيد القدس".

وعلى صلة، اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم رئيس لجنة رعاية المقابر الإسلامية في القدس مصطفى أبو زهرة، بعد توقيفه قرب باب الأسباط.

وكانت شرطة الاحتلال وزعت أمس إعلانا على تجار القدس القديمة تطالبهم فيها بعدم عرض بضائعهم أمام محالهم عصر اليوم لإفساح المجال لاختراق مسيرات المستوطنين شوارع وأسواق القدس القديمة خلال توجههم الى باحة حائط البراق للاحتفال بما يسمى "توحيد القدس".

وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، تسعة فلسطينيين من المدينة وبلدة بيت فوريك شرقها. وقال شهود عيان إن عدداً من الجيبات العسكرية اقتحمت أحياء عدة في المدينة، واعتقلت كل من رائد الصايغ من منطقة جسر التيتي، بعد مداهمة منزله وتفتيشته، وعز الدين دروزة من شارع تونس، وأحمد الصرص من سكان مخيم عسكر الجديد.

وقالت مصادر محلية من بلدة بيت فوريك، إن جنود الاحتلال المعززين بالآليات العسكرية اقتحموا البلدة، وفتشوا عدداً من المنازل، واعتقلوا ستة فلسطينيين، هم: صدام سلامة حنني، وفارس ريم حنني، وفؤاد فواز حنني، وراسم رائد خطاطبة، والشقيقين تامر وجميل كمال حنني كما صادرت حواسيب بعضهم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال اليوم، ثلاثة فلسطينيين بعد مداهمة منازلهم بمدينة الخليل وبلدة بيت أمر شمال المحافظة.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن قوات الاحتلال داهمت منطقتي "جبل أبو رمان" و"الحاووز" بمدينة الخليل، ونصبت حاجزا عسكريا واعتقلت عماد جوده ابو عيشه ( 30عاما)، وعبد المعطي القواسمي، واعتقلت سفيان زكي عودة بعد عملية دهم وتفتيش لمنزله في بلدة بيت امر شمال الخليل.
 

التعليقات