20/05/2013 - 20:19

سعدات يطالب محكمة إسرائيلية بالسماح لحفيدته بزيارته

إن الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الأسير أحمد سعدات، سيمثل الثلاثاء أمام المحكمة المركزية في اللد، للنظر في الطلب الذي قدمه للمطالبة بزيارة حفيدته له في السجن، بعد أن رفضت إدارة السجن ذلك.

سعدات يطالب محكمة إسرائيلية بالسماح لحفيدته بزيارته

 

قالت الناشطة الفلسطينية جنان عبده، مديرة مشروع حقوق الأسرى، بالمؤسسة العربية لحقوق الإنسان، بالناصرة، إن الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الأسير أحمد سعدات، سيمثل الثلاثاء أمام المحكمة المركزية في اللد، للنظر في الطلب الذي قدمه للمطالبة بزيارة حفيدته له في السجن، بعد أن رفضت إدارة السجن ذلك.


ويسمح القانون الإسرائيلي للأقارب من الدرجة الأولى فقط بزيارة الأسرى، إلا أنه لا يعتبر الأحفاد أقارب من الدرجة الأولى، في حين يعتبر الأجداد كذلك.


وأضافت «عبده» ، إن «إسرائيل تتلاعب بمشاعر الأسرى عندما تقرر أن الأجداد قرابة درجة أولى والأحفاد لا، مع أنها نفس القرابة بالنسبة للأسير، علمًا أن زيارات الأحفاد من الطبيعي أن تكون أكثر من زيارات الأجداد».


وتابعت الناشطة في قضية الأسرى، وزوجة الأسير أمير مخول: «هذا برأيي جزء من منظومة القمع، وجزء من عدم الوضوح وعدم الشفافية في القوانين، التي تتعلق بالأسرى السياسيين، مما يستدعي فتح هذا الملف دوليًا وليس من خلال المحاكم الإسرائيلية الصهيونية بمبناها وقوانينها وتوجهها. الأسرى عرضه لتلاعب مصلحة السجون وانتهاكاتها. والتوجه للمحاكم الإسرائيلية بهذه الحالة ليس ثقه فيها أو في عدلها بل لفضح عنصريتها».

التعليقات