22/05/2013 - 11:10

اعتقلتهم قوات الاحتلال بعد قضاء محكوميتهم في سجون السلطة الفلسطينية

الاحتلال الإسرائيلي يعقتل 3 من عناصر الأمن الوطني الفلسطيني بعد الإفراج عنهم مؤخرا من سجون السلطة وذلك بعد أن حوكموا بتهمة التسبب بمقتل مستوطن..

اعتقلتهم قوات الاحتلال بعد قضاء محكوميتهم في سجون السلطة الفلسطينية

مواجهات في محيط "قبر يوسف"

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، الأربعاء، ثلاثة من أفراد الأمن الوطني الفلسطيني كان قد أفرج عنهم مؤخرا بعد اعتقالهم لمدة عام في سجن للسلطة الفلسطينية لاتهامهم بالتسبب في مقتل مستوطن بنابلس.

وقالت مصادر محلية إن المعتقلين الثلاثة من عناصر الأمن الوطني هم: نواف فهد بني عودة من طوباس، وصالح حامد من رام الله، ووائل داوود من قلقيلية.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت قرية طمون بطوباس، وداهمت منزل الرقيب نواف فهد بني عودة ( 25 عاما) واعتقلته، وسط مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال استمرت حتى ساعات الصباح الأولى دون أن يبلغ عن إصابات.

وبحسب المصادر فإن السلطة الفلسطينية رفضت تسليم إسرائيل أربعة من أفراد الأمن الفلسطيني متهمين بالتسبب بمقتل مستوطن اسرائيلي حاول اقتحام قبر يوسف شرقي نابلس العام الماضي، وكانت السلطة في حينه قد شكلت لجنة تحقيق في الحادث.

ووقع الحادث الذي قتل فيه المستوطن ابن شقيق وزيرة الثقافة والرياضة آنذاك ليمور ليفنات وأصيب خمسة آخرون فجر يوم 24 نيسان 2011، عندما اقتحمت 5 سيارات تُقل ما يقارب 30 مستوطنا منطقة قبر يوسف شرقي نابلس، وألقوا الحجارة، ومارسو عمليات استفزاز تجاه رجال الأمن الفلسطينيين المتواجدين بالمكان.

وعلى إثر ذلك أطلق رجال الأمن الفلسطينيين النار في الهواء لتفريق المستوطنين الذين غادروا المكان بعد أن صدمت إحدى سياراتهم الحاجز البلاستيكي الذي يضعه رجال الأمن الفلسطينيين، ثم اخبر الجانب الإسرائيلي السلطة الفلسطينية ان إطلاق النار أدى إلى مقتل مستوطن وإصابة 5 آخرين.

وأجرت السلطة محاكمات داخلية حكمت بموجبها على رجال الأمن بالسجن لمدة ستة شهور في سجون السلطة، الا أن إسرائيل احتجت على الأحكام، وأعادت السلطة محاكمتهم، وحكمت على ثلاثة منهم بالسجن لمدة عام، وعلى رابع بثلاثة أعوام، حيث تم الإفراج عن الثلاثة مؤخرا بعد قضاء محكومياتهم.

التعليقات