26/08/2013 - 15:32

السلطة تلغي جلسة مفاوضات اليوم على أثر استشهاد ثلاثة فلسطينيين في قلنديا

قال موقع هآرتس نقلا عن مصدر فلسطيني وصفه بأنه رفيع المستوى، أن السلطة الفلسطينية ألغت اليوم، مشاركة الطاقم الفلسطيني في الجلسة الرابعة من المفاوضات مع إسرائيل، التي كان من المقرر عقدها اليوم، وذلك على أثر سقوط ثلاثة فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي عند حاجز قلنديا شمالي القدس

السلطة تلغي جلسة مفاوضات اليوم على أثر استشهاد ثلاثة فلسطينيين في قلنديا

قال  موقع هآرتس نقلا عن مصدر فلسطيني وصفه بأنه رفيع المستوى، أن السلطة الفلسطينية ألغت اليوم، مشاركة الطاقم الفلسطيني في الجلسة الرابعة من المفاوضات مع إسرائيل، التي كان من المقرر عقدها اليوم،  وذلك على أثر سقوط ثلاثة فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي عند حاجز قلنديا شمالي القدس.

وقال الموقع إن المسؤول الفلسطيني لم يوضح ما هو الموقف الفلسطيني بشأن الجولات القادمة ومستقبل المفاوضات مكتفيا بالقول إن الجانب الفلسطيني سيدرس الموضوع ويتخذ قراره بشأن ذلك. ولم ترد إسرائيل لغاية الآن على نبأ تعليق المفاوضات .

إلى ذلك لفت الموقع إلى تصريحات وزير الخارجية في السلطة الفلسطينية، رياض المالكي حول صحة الأنباء بشأن تعليق المفاوضات وإلغاء جلسة اليوم، والتي جاء فيها  لقد أوضحنا عدة مرات وفي مناسبات مختلفة أن المفاوضات ستتأثر بالسياسات  والأحداث، وأن هناك خطوات من شأنها عرقلتها ، ولا شك أن ما حدث صباح اليوم سيؤثر على المفاوضات.

وقتل ثلاثة فلسطينيين وأصيب عشرون آخرون بجروح الاثنين بنيران الجيش الإسرائيلي في مخيم قلنديا قرب القدس، بحسب ما أفادت مصادر أمنية وطبية فلسطينية.

وقالت المصادر لوكالة فرانس برس إن "الجيش الإسرائيلي اقتحم مخيم قلنديا صباح اليوم (الاثنين) وأطلق الرصاص الحي على المواطنين اثناء توجههم إلى المدارس والعمل ما أدى إلى مقتل المواطن روبين فارس (30 عاما) ويونس جمال جحجوح (22 سنة) وإصابة اكثر من عشرين آخرين".

وأشارت المصادر إلى أن شابا ثالثا هو جهاد أصلان (20 عاما) توفي في مستشفى في مدينة رام الله متأثرا بإصابته في الرأس.

التعليقات