26/08/2013 - 12:27

فتح غزة تدين "جريمة قلنديا" وحماس تدعو لوقف المفاوضات والتنسيق الأمني

فتح قطاع غزة تدعو لتدخل دولي عاجل لوقف التصعيد الإسرائيلي وحماس تدعو إلى إطلاق يد المقاومة في الضفة الغربية

فتح غزة تدين

مخيم قلندية بعد المواجهات..

أدانت حركة "فتح" في قطاع غزة جريمة اغتيال 3 شهداء في قلنديا، وطالبت بتدخل دولي عاجل لوقف جرائم الاحتلال. وفي المقابل اعتبرت حماس جريمة الاحتلال في قلندية على أنها نتيجة طبيعية للمفاوضات مع الاحتلال.

وقال بيان صادر عن "الهيئة القيادية العليا لحركة فتـــح في قطاع غزة" إنها تدين ووتستنكر بشدة عملية الاغتيال الإجرامية التي نفذتها قوات الاحتلال بدم بارد صباح اليوم، بحق ثلاثة مواطنين في مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، والتي أدت أيضاً إلى إصابة 16 مواطناً بينهم حالات حرجة.

وجاء في البيان، الذي وصل عــ48ـرب نسخة منه أن حركة فتح في قطاع غزة "ترى في هذه الجريمة النكراء، والتي تتزامن من استمرار عطاءات الاستيطان، تصعيداً خطيراً ورسالة واضحة لحقيقة النوايا الإسرائيلية تجاه عملية السلام، من خلال محاولات الاحتلال جر المنطقة إلى دائرة العنف و إرهاب الدولة المُنظم الذي تمارسه ضد شعبنا، وتحمل حكومة الاحتلال مسؤولية هذا التصعيد البربري ضد المواطنين العزل". 

وتُطالب حركة فتـح المجتمع الدولي بكافة دوله ومؤسساته وفي مقدمتها مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، بتحمل مسؤولياتهم والتدخل العاجل لوقف هذا التصعيد العسكري الإسرائيلي الإجرامي. بحسب البيان.

من جهتها دعت حركة حماس إلى وقف المفاوضات والتنسيق الأمني مع الاحتلال، كما دعت السلطة الفلسطينية إلى إطلاق يد المقاومة في الضفة الغربية.

وقال الناطق بلسان الحركة، فوزي برهوم، في بيان وصل عــ48ـرب، إن "هذه الجريمة النكراء التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق أهلنا في مخيم قلنديا بالضفة الغربية يتحمل كل تبعاتها الاحتلال الإسرائيلي، ويجب أن يدفع ثمنهاغالياً".

وأضاف "لا بد أن تكون بداية مرحلة جديدة من المواجهة والمقاومة وبكل قوة للدفاع عن شعبنا، وإفشال كل مخططات الاحتلال الإسرائيلي، تستدعي انخراط كل أبناء شعبنا وأهلنا في الضفة الغربية وفصائله المقاومة في مقاومة الاحتلال وبكل قوة حتى يتم وضع حد لكل جرائمه وانتهاكاته".

ودعت الحركة إلى وقف المفاوضات مع الاحتلال، معتبرة أن "استمرارها سيفتح شهية الاحتلال لارتكاب مزيد من الجرائم والانتهاكات بحق شعبنا الفلسطيني وحقوقه وثوابته".

كما دعت السلطة الفلسطينية إلى رفع يدها فورا عن المقاومة في الضفة، و"إنهاء التنسيق الأمني الخطير مع الاحتلال الإسرائيلي، والعمل على حماية مصالح شعبنا وتعزيز صموده ومقاومته".

التعليقات