27/08/2013 - 22:39

مقتل شاب في مخيم عسكر قرب نابلس بنيران الأمن الفلسطيني

شهود عيان: قوات الأمن أطلقت النار بصورة عشوائية باتجاه المواطنين عقب قيام عشرات الشبان برشقها بالحجارة والزجاجات الفارغة مما أدى الى مقتل الشاب دون أن تتعرض قوى الأمن لإطلاق النار من قبل أي من المسلحين

مقتل شاب في مخيم عسكر قرب نابلس بنيران الأمن الفلسطيني

قتل شاب في الثلاثينات من العمر، وأصيب عدد آخر بجروح، مساء اليوم الثلاثاء، خلال تبادل لاطلاق النار جرى بين قوى الأمن الفلسطيني وعدد من "المسلحين" في مخيم عسكر شرقي نابلس، بحسب مصادر فلسطينية مسؤولة.

وقالت المصادر إن الشاب أمجد عودة ( 37 عاما) من مخيم عسكر قتل إثر تبادل لاطلاق النار بين قوى الأمن وعدد من المسلحين حيث كانت قوى الأمن تحاول اعتقال أحد المطلوبين في المخيم.

وبحسب المصادر فإن المسلحين أطلقوا النار باتجاه قوى الأمن التي بدورها قامت بالرد على مصادر النيران، ما أدى الى إصابة الشاب عودة برصاصة في الرأس نقل على اثرها الى مستشفى رفيديا الحكومي حيث فارق الحياة، فيما أصيب عدد آخر بجروح وتم إحراق سيارة مدنية.

ونقل عن شهود عيان في المخيم قولهم إن قوات الأمن قامت بإطلاق النار بصورة عشوائية باتجاه المواطنين عقب قيام عشرات الشبان برشقها بالحجارة والزجاجات الفارغة مما أدى الى مقتل الشاب دون أن تتعرض قوى الأمن لإطلاق النار من قبل أي من المسلحين.

وعلى إثر الحادث قام عشرات الشبان بإشعال النار في غرفة للأمن الوطني في المدرسة الصناعية قرب المخيم، وفي غرفه حراسات تابعة للشرطة الفلسطينية قرب مخيم بلاطة، فيما قام آخرون بتحطيم الإشارات الضوئية.

وفي مستشفى رفيديا الحكومي حيث وصل جثمان الشاب القتيل قام شبان من مخيم عسكر بتحطيم عدد من السيارات في محيط المستشفى، وإشعال النار في جيب تابع لقوى الأمن الفلسطيني، ورشق قوى الأمن بالحجارة، حيث قامت قوى الأمن بملاحقة الشبان واعتقال عدد منهم.

وأغلق عشرات الشبان من مخيم الفارعة بشمال الضفة الغربية مساء اليوم، الثلاثاء، الطريق الرئيسي- طريق طوباس- نابلس بالحجارة، وأشعلوا الإطارات احتجاجا على مقتل الشاب بمخيم عسكر.

ونقل عن مصادر محلية في مخيم الفارعة قولها إن عشرات الشبان في مخيم الفارعة عبروا عن غضبهم على أحداث مخيم عسكر بنابلس، بإغلاق الطريق الرئيسي الواقع أمام المخيم، وهو طريق طوباس نابلس، بالحجارة، وأشعلوا عددا من الإطارات المطاطية، وأوقفوا حركة المرور بشكل كلي عبر الشارع الذي يعد الطريق الرئيسي الوحيد بين نابلس وطوباس.
 

التعليقات