20/09/2013 - 19:41

جنود الاحتلال يعتدون على دبلوماسيين في خربة المكحول في الأغوار

اعتدى جنود الاختلال الإسرائيلي ، اليوم الجمعة، على وفد من الدبلوماسيين الأوروبيين كانوا في زيارة تضامن لخربة المحكحول، الواقعة في غور الأردن، بعد أن كان الجيش الإسرائيلي هدم مطلع الأسبوع بيوتا في القرية تاركا سكانها في العراء.

جنود الاحتلال يعتدون على دبلوماسيين في خربة المكحول في الأغوار

اعتدى جنود اسرائيليون على دبلوماسيين اوروبيين يوم الجمعة واحتجزوا شاحنة تحمل خياما ومواد اغاثة كانوا يحاولون توصيلها إلى فلسطينيين هدمت منازلهم الاسبوع الماضي. وقال مراسل رويترز إنه شاهد  جنودا يلقون قنابل الصوت على مجموعة من الدبلوماسيين وعمال الاغاثة والسكان المحليين في الضفة الغربية المحتلة ويسحبون دبلوماسية فرنسية من الشاحنة قبل قيادتها بعيدا بما تحمله من مساعدات.

وقالت الدبلوماسية الفرنسية ماريون كاستينج "سحبوني خارج الشاحنة ودفعوني على الأرض غير مبالين بحصانتي الدبلوماسية." واضافت وقد غطاها التراب "هكذا يحترم القانون الدولي هنا."

وقال سكان محليون ان خربة المكحول كانت موطنا لحوالي 120 شخصا. وأزال الجيش مساكنهم البدائية وحضانة اطفال يوم الاثنين بعد ان قضت المحكمة العليا الاسرائيلية بأن السكان لا يملكون الموافقات اللازمة للبناء. وعلى الرغم من هدم مساكنهم رفض السكان الرحيل عن الارض حيث يقولون ان اسلافهم عاشوا عليها مع دوابهم على مدى أجيال.

ومنع الجنود الاسرائيليون اللجنة الدولية للصليب الاحمر من تقديم مواد الاغاثة للسكان يوم الخميس وتمكن موظفو الصليب الاحمر يوم الأربعاء من نصب بعض الخيام لكن الجيش أجبرهم على ازالتها.

وتوجه دبلوماسيون من فرنسا وبريطانيا واسبانيا وايرلندا واستراليا والمكتب السياسي للاتحاد الاوروبي إلى المنطقة يوم الجمعة بالمزيد من المساعدات. وفور وصولهم أحاطت بهم نحو عشر سيارات جيب تابعة للجيش الاسرائيلي وطلب الجنود منهم عدم افراغ محتويات الشاحنة.

التعليقات