24/09/2013 - 15:07

المستوطنون يجوبون حواري القدس والاحتلال يحولها لثكنة عسكرية

ودعت منظمات الهيكل المزعوم إلى اقتحامات 'عائلية' اليوم تشمل الأطفال وعائلاتهم، احتفاءً بـ 'عيد العرش' العبري. يذكر أن عدداً من المُصلين اعتكفوا الليلة الماضية في المسجد، بالإضافة إلى تواجد عدد من طلبة حلقات العلم ومدارس القدس القديمة الآن في المسجد، تحسبا من أية محاولة لاقتحامه.

المستوطنون يجوبون حواري القدس والاحتلال يحولها لثكنة عسكرية

أكدت مصادر فلسطينية في القدس أن آلاف المستوطنين والإسرائيليين يجوبون منذ ساعات  الصباح ، مدينة القدس المحتلة وخاصة البلدة القديمة والطرق المؤدية إليها، وذلك تمهيدا لانطلاق "المسيرة السنوية" التي تنظمها بلدية الاحتلال الإسرائيلي وتشجعها الحكومة الإسرائيلية، بمناسبة "عيد العرش اليهودي". وقالت المصادر إن الاحتلال حول مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية، إذ عززت الشرطة الإسرائيلية وحرس الحدود من تواجدها في المدينة المحتلة وعلى أسوار وأبواب القدس، بحجة تأمين المسيرة اليهودية في القدس.
وأفادت الوكالة الفلسطينية للأنباء "وفا" أن حالة من الغليان الشعبي والتوتر تسود المدينة المحتلة، مع اقتراب إطلاق المسيرة في الساعة الثالثة والنصف. وقال مراسل "وفا " إن :" سلطات الاحتلال حوّلت المدينة المقدسة إلى ما يشبه الثكنة العسكرية التي تغيب فيها مظاهر الحياة الطبيعية الاعتيادية، وتبرز فيها كل المظاهر العسكرية والشرطية، وسط انتشار كبير ومكثف لمختلف أجهزة أمن الاحتلال في الشوارع، والطرقات الرئيسية، ومحاور الطرق، وتسيير الدوريات الراجلة، والمحمولة، والخيالة في الشوارع المحيطة والقريبة من أسوار المدينة المقدسة، فضلاً عن نشر آلاف العناصر من قوات الاحتلال في الشطر الغربي من المدينة، لتأمين الحماية للمستوطنين الذين سينطلقون بمسيرتهم من تلك المنطقة".
وعلى الرغم من إعلان الشرطة الإسرائيلية أنها ستمنع اليهود من دخول المسجد الأقصى اليوم إلا أن منظمات يهودية تطلق على نفسها 'المكتب المشترك لجماعات الهكيل' دعت إلى مسيرة في شوارع سلوان جنوب المسجد، لتصل إلى البلدة القديمة، وبالتحديد عند ما تُطلق عليه تسمية 'معهد الهيكل' أي المسجد الأقصى، وهناك من المقرر تأدية شعائر'مذبح الهيكل'، وأن تختتم مسيرتها الساعة العاشرة والنصف باعتصام قبالة أحد أبواب المسجد الأقصى.
ودعت منظمات الهيكل المزعوم إلى اقتحامات 'عائلية' اليوم تشمل الأطفال وعائلاتهم، احتفاءً بـ 'عيد العرش' العبري.
يذكر أن عدداً من المُصلين اعتكفوا الليلة الماضية في المسجد، بالإضافة إلى تواجد عدد من طلبة حلقات العلم ومدارس القدس القديمة الآن في المسجد، تحسبا من أية محاولة لاقتحامه.

التعليقات