27/09/2013 - 10:48

نقابة المحامين الفلسطينية تقرر مقاضاة "الجزيرة"

ونقلت الوكالة عن نقيب المحامين حسين شبانه، قوله في بيان صحفي عممه اليوم الجمعة، إن 'نقابة المحامين تنظر لهذا الأمر ببالغ الأسى، وإن هذه السياسة المتعمدة والمدروسة من قبل هذه القناة هدفها تفريق الصفوف وإثارة الفتن'.

نقابة المحامين الفلسطينية تقرر مقاضاة

قالت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" إن مجلس نقابة المحامين النظاميين الفلسطينيين، أعلن أنه قرر مقاضاة قناة الجزيرة وملاحقتها قضائيا، لاستقبالها بعض الشخصيات التي "أساءت عبر منبرها للشعب العربي الفلسطيني بالتفوه بكلمات نابية بحق الشهيد والقائد ياسر عرفات رمز الشعب العربي الفلسطيني ورمز قضيته العادلة".

ونقلت الوكالة عن نقيب المحامين حسين شبانه، قوله  في بيان صحفي عممه اليوم الجمعة، إن 'نقابة المحامين تنظر لهذا الأمر ببالغ الأسى، وإن هذه السياسة المتعمدة والمدروسة من قبل هذه القناة هدفها تفريق الصفوف وإثارة الفتن'.

وأضاف "أن نقابة المحامين بصدد متابعة هذا الأمر قضائيا، ولن يبقى المحامون الفلسطينيون مكتوفي الأيدي تجاه هذه التجاوزات الخطيرة التي تعتبر تجاوزا خطيرا بحق رموز الشعب الفلسطيني مهما كان نوعها أو مضمونها".

وتأتي هذه الخطوات احتجاجًا على هجوم شنه الكاتب والمفكر إبراهيم حمامي ضد الرئيس الراحل ياسر عرفات، واتهامه له بالخيانة في حلقة من برنامج "الاتجاه المعاكس" والذي تبثه قناة الجزيرة. 

 

التعليقات