02/10/2013 - 08:03

دعوة للسعودية لإلغاء عقد شركة G4S لتأمين الحج بسبب تورطها في جرائم إسرائيلية

الشركة المذكورة تقدم معدات وخدمات أمنية لحماية المستعمرات ولبعض الحواجز العسكرية للاحتلال، وهي ومتورطة في عقود مع مصلحة السجون الإسرائيلية التي تمارس التعذيب والتنكيل بشكل يومي بحق الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، بمن فيهم الأسرى الأطفال

دعوة للسعودية لإلغاء عقد شركة G4S لتأمين الحج بسبب تورطها في جرائم إسرائيلية

دعت اللجنة الوطنية لمقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض عقوبات عليها السعودية إلى مقاطعة شركة " G4S " بسبب تورط الشركة في جرائم الاحتلال.

ووجهت اللجنة دعوة لحضور مؤتمر صحفي الذي تنظمه في الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم الأربعاء، في قاعة تلفزيون وطن/عمارة الإغاثة الزراعية قرب مصلحة المياه في رام الله.

وجاء في النص الدعوة أن المؤتمر سيتطرق إلى أهم القضايا المرتبطة بالمقاطعة ومناهضة التطبيع بأشكاله، مع التركيز على حملة مقاطعة شركة G4S، التي ربحت عقداً في المملكة العربية السعودية – للعام الثاني على التوالي – لتقديم خدمات أمنية للحجيج.

كما جاء في نص الدعوة أن الشركة المذكورة تقدم معدات وخدمات أمنية لحماية المستعمرات ولبعض الحواجز العسكرية للاحتلال، وهي ومتورطة في عقود مع مصلحة السجون الإسرائيلية التي تمارس التعذيب والتنكيل بشكل يومي بحق الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، بمن فيهم الأسرى الأطفال.

هذا ويشارك في المؤتمر شخصيات دينية وسياسة ومختصون في مجال حقوق الإنسان.

التعليقات