07/10/2013 - 23:05

مؤسسة عربية تحذر من موجة اقتحامات قادمة للأقصى

وكانت منظمات يهودية مؤيدة لهدم المسجد الأقصى وإقامة "الهيكل" المزعوم ونشطاء في حزب "الليكود" ، قد دعت إلى أكبر مشاركة في الاقتحامات الجماعية للمسجد الأقصى المبارك، ابتداء من الخميس المقبل، وعلى مدار أسبوع كامل في ذكرى ما يسمى "الصعود إلى جبل الهيكل"، والذي يقصد به صعود أحد حاخاماتهم ويدعى موسى بن ميمون في عام 1175م، كما تزعم الرواية التلمودية.

مؤسسة عربية تحذر من موجة اقتحامات قادمة للأقصى

قالت وكالة قدس برس للإنباء إن مؤسسة القدس الدولية، ومقرها الرئيس بيروت، حذرت من احتمالات وقوع اقتحامات جمعية للمسجد الأقصى الحميس المقبل على أثر الدعوات التي تطلقها منظمات يهودية متطرفة من أجل تنفيذ اقتحامات جماعية للمسجد الأقصى المبارك، ابتداءً من يوم الخميس المقبل (10|10) وعلى مدار أسبوع كامل بمناسبة ما يسمونه "يوم الصعود إلى جبل الهيكل".

ونقلت الوكالة عن  ياسين حمود، مدير العام المؤسسة، قوله إن هذه التحركات الخاصة بتصعيد الاقتحامات الجماعية للمسجد الأقصى تأتي بدعم من سلطات الاحتلال "من أجل تطبيق قرار تقسيم المسجد الأقصى منيًا بين المسلمين واليهود".

وشجب حمود "حالة صمت لدى الحكومات العربية والإسلامية تجاه ما يحدث في مدينة القدس والمسجد الأٌقصى من انتهاكٍ صريح وتحدٍ سافر"، معتبرًا أن الدعوات لاقتحام المسجد الأقصى بشكل جماعي هي "محاولة يائسة من قبل سلطات الاحتلال لبسط السلطة على الأقصى".

وكانت منظمات يهودية مؤيدة لهدم المسجد الأقصى وإقامة "الهيكل" المزعوم ونشطاء في حزب "الليكود"، قد دعت إلى أكبر مشاركة في الاقتحامات الجماعية للمسجد الأقصى المبارك، ابتداء من الخميس المقبل، وعلى مدار أسبوع كامل في ذكرى ما يسمى "الصعود إلى جبل الهيكل"، والذي يقصد به صعود أحد حاخاماتهم ويدعى موسى بن ميمون في عام 1175م، كما تزعم الرواية التلمودية.

التعليقات