10/11/2013 - 13:50

أبومازن يلتقي السيسي وعدلي منصور في القاهرة ويبحث معهما ملف المصالحة

وتركز البحث في الاجتماع على مجمل التطورات في الأرض الفلسطينية في ظل استمرار الاستيطان والتصعيد الإسرائيلي، ونتائج المفاوضات الجارية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، بالإضافة إلى نتائج لقاء الرئيس عباس مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري.

أبومازن يلتقي السيسي وعدلي منصور  في القاهرة ويبحث معهما ملف المصالحة

عرب 48 : اجتمع محمود عباس اليوم الأحد، مع الرئيس المصري عدلي منصور، في قصر الاتحادية الرئاسي بالقاهرة. وتركز البحث في الاجتماع على مجمل التطورات في الأرض الفلسطينية في ظل استمرار الاستيطان والتصعيد الإسرائيلي، ونتائج المفاوضات الجارية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، بالإضافة إلى نتائج لقاء الرئيس عباس مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري.

كما تطرق الاجتماع إلى الجهود المبذولة لإنجاز اتفاق المصالحة الفلسطينية وتطبيقه برعاية مصرية، حيث قدم الرئيس الشكر للقيادة المصرية على جهودها المستمرة في دعم الشعب الفلسطيني ومناصرته ودعم حقوقه الثابتة، وعلى مساعيها الجادة لطي صفحة الانقسام الفلسطيني وتعزيز الوحدة الوطنية.

و أفادت وكالات الأنباء المصرية والفلسطينية أن رئيس السلطة الفلسطينية ، محمود عباس، التقى ظهر اليوم بوزير الدفاع المصري، الجنرال عبد الفتاح السيسي في القاهرة وبحث معه التطورات والمتغيرات في المنطقة وانعكاسها على "العملية السلمية" والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"  إلى أن الاثنين بحثا أيضا ملف المصالحة الفلسطينية ، وأن أبو مازن شكر مصر على دورها في هذا السياق.

وأضافت الوكالة أن الوفد المرافق لأبو مازن شمل كلا من : عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، وأمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، والمستشار أكرم هنية، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، وسفير فلسطين لدى القاهرة بركات الفرا.

التعليقات