26/11/2013 - 21:01

استشهاد 3 فلسطينيين بنيران قوات الاحتلال جنوب الخليل

قالت تقارير إسرائيلية إن قوة احتلالية قتلت فلسطينيين في منطقة يطة جنوب جبال الخليل، بادعاء أن الشبهات تشير إلى أنهما خططا لتنفيذ عملية في الأيام القريبة وأفادت أنباء لاحقة أن قوات الاحتلال قتلت ثالثا في المنطقة

استشهاد 3 فلسطينيين بنيران قوات الاحتلال جنوب الخليل

قالت تقارير إسرائيلية إن قوة احتلالية، مؤلفة من الشاباك والوحدات الخاصة، قتلت اليوم، الثلاثاء، فلسطينيين اثنين في منطقة يطة جنوب جبال الخليل، بادعاء أن الشبهات تشير إلى أنهما خططا لتنفيذ عملية في الأيام القريبة. وجاء في نبأ لاحق أن قوات الاحتلال قتلت فلسطينيا ثالثا في المنطقة نفسها.

وادعى ضابط في قوات الاحتلال، من الوحدة المسماة "أيوش"، أن الحديث عن أعضاء في مجموعة تطاردها قوات الاحتلال على نطاق واسع في منطقة الخليل.

وبحسبه فإن عناصر الوحدة الخاصة أطلقوا النار باتجاه إطارات المركبة التي كان يستقلها "المطلوبان"، وبعد ذلك حصل تبادل لإطلاق النار، قتل فيه الفلسطينيان.

وأضاف الضابط نفسه أن قوات الاحتلال تطارد أعضاء آخرين في المجموعة ذاتها في المنطقة، وأن المعلومات الأولية المتوفرة لدى قوات الاحتلال تشير إلى أن المجموعة خططت لتنفيذ عملية ضد قوات الاحتلال، بما في ذلك عملية اختطاف جندي، في وقت قريب. على حد قوله.

من جهته ادعى الشاباك أن القتيلين كانا عضوين في "مجموعة سلفية جهادية" نشطت في منطقة الخليل، وخططت لتنفيذ عمليات في الأيام القريبة. وأنه عثر في المركبة على مسدسين وبضعة عبوات ناسفة.

كما نقل عن الشاباك قوله إنه جرى مؤخرا اعتقال ناشطين في المجموعة نفسها في منطقتي الخليل ونابلس. وأن التحقيقات تشير إلى أنها خططت لتنفيذ سلسلة عمليات ضد أهداف إسرائيلية وضد السلطة الفلسطينية. بحسب مزاعم الشاباك.

كما ادعى الشاباك أن المجموعة قد أعدت شققا سكنية للاختباء فيها، وقامت بشراء وسائل قتالية، وأنتجت مواد متفجرة في الشهور الأخيرة.

وقالت "يديعوت أحرونوت" في نبأ لاحق أن قوات الاحتلال قتلت فلسطينيا ثالثا في المنطقة نفسها.

تجدر الإشارة إلى أن قوات الاحتلال قتلت قبل نحو شهر محمد عاصي (28 عاما) من بيت لقية وكان قد سجن في السابق بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي. كما قتلت قبل شهر إسلام طوباسي وهو ناشط في الجهاد الإسلامي أيضا من مخيم جنين. وقبل أكثر من شهر بأسبوع قتلت شابا من مخيم جنين أيضا.
 

التعليقات