30/01/2014 - 11:37

الجرافات الإسرائيلية تهدم خربة "أم الجمال" بالكامل في الأغوار

قامت الجرافات الاسرائيلية صباح اليوم، الخميس، بعمليات هدم واسعة في خربة أم الجمال في وادي المالح في الأغوار الشمالية، طالت 15 منشأة بدوية يقطنها نحو 150 مواطنا غالبيتهم من الأطفال

الجرافات الإسرائيلية تهدم خربة

قامت الجرافات الاسرائيلية صباح اليوم، الخميس، بعمليات هدم واسعة  في خربة أم الجمال في وادي المالح في الأغوار الشمالية، طالت 15 منشأة بدوية يقطنها نحو 150 مواطنا غالبيتهم من الأطفال.

وأفاد رئيس مجلس قروي المالح عارف ضراغمة أن عمليات الهدم طالت جميع منازل الخربة البدوية التي يعمل سكانها في رعي الأغنام، تنفيذا لقرار اسرائيلي بإزالة الخربة من الوجود.

وأضاف "يعيش سكان هذه الخربة وغيرهم في منطقة المالح منذ عشرات السنين على هذه الأرض التي تملكها البطريركية اللاتينية ومساحتها 7000 آلاف دونم".

وأشار إلى أنه "قبل أكثر من عام سلم الاحتلال سكان خربة أم الجمال إخطارات بضرورة وقف البناء، وتم رفع قضايا من خلال المجلس القروي إلى المحكمة العليا الإسرائيلية لإثبات بطلان الإخطارات لأنها خيم من النايلون والصفيح، وصدر في حينه قرار احترازي لفترة وجيزة تقارب 3 أشهر".

وأشار إلى أن قوات الاحتلال سلمت سكان الخربة قبل ثلاثة أشهر إخطارات لهدمها، وهو ما تم تنفيذه اليوم والذي يعني مأساة إنسانية لسكان الخربة وإزالتها من الوجود.

التعليقات