07/02/2014 - 17:44

إصابات برصاص الاحتلال في مواجهات على مدخل مخيم الجلزون

ما أدى لإصابة 14 مواطنا، على الأقل، نقل سبعة منهم إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله، في حين عولج الباقون ميدانيا في مستشفى ميداني أقامه متطوعون من أطباء ومسعفين، داخل المخيم.

إصابات برصاص الاحتلال في مواجهات على مدخل مخيم الجلزون

 

اصيب 14 مواطنا على الأقل بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وبقنابل الغاز المسيل للدموع بشكل مباشر، إلى جانب العشرات بالاختناق،  اليوم الجمعة، في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدخل مخيم الجلزون، شمال شرق رام الله.

وذكرت مصادر محلية وطبية، لـ'وفا'، أن قوات الاحتلال المتمركزة على مدخل المخيم أطلقت الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط صوب أهالي المخيم الذين خرجوا في مسيرة سلمية، عقب صلاة الجمعة، احتجاجا على استمرار استهداف الاحتلال لأبنائهم، ما أدى لإصابة 14 مواطنا، على الأقل، نقل سبعة منهم إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله، في حين عولج الباقون ميدانيا في مستشفى ميداني أقامه متطوعون من أطباء ومسعفين، داخل المخيم.

وأوضحت المصادر أن شابين أصيبا بالرصاص المعدني، إلى جانب شابين آخرين أصيبا نتيجة استهدافهما بقنابل الغاز المسيل للدموع بشكل مباشر في الوجه والبطن، كما أصيب ما لا يقل عن عشرة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وأضافت المصادر أن عشرات المواطنين أصيبوا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، جرى نقل أحدهم إلى مجمع فلسطين الطبي لصعوبة حالته.

التعليقات