17/03/2014 - 19:05

الجامعة العربية: ندعم أبو مازن في المفاوضات مع إسرائيل

أكدت جامعة الدول العربية على دعمها للرئيس الفلسطيني، محمود عباس، “أبو مازن”، في المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، الجارية برعاية الإدراة الأمريكية، محذرة في الوقت ذاته من استمرار التعنت الإسرائيلي، وعدم التزامه بالمرجعيات التي نصت عليها القوانين الدولية. وفي السياق ذاته، أكد نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية، السفير أحمد بن حلي، في تصريح للصحفيين، اليوم الإثنين، على أهمية الزيارة التي يقوم بها الرئيس أبو مازن لواشنطن، للقاء نظيره الأمريكي باراك أوباما. وقال بن حلي: “إن القضية الفلسطينية تمر بأزمة نتيجة التعنت الإسرائيلي، ولذلك فإن الولايات المتحدة الأمريكية، هي التي أخذت على عاتقها رعاية المفاوضات؛ فلابد أن تخرجها من المأزق الراهن، الذي وضعها فيه رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامينن نتنياهو”. وأضاف أن هناك إمكانية أن تنقذ الولايات المتحدة هذه المفاوضات، من خلال إلزام إسرائيل بتحقيق السلام العادل والشامل، الذي نصت عليه وأقرته مبادرة السلام العربية، والتي كانت طرحا تاريخيا غير مسبوق.

الجامعة العربية: ندعم أبو مازن في المفاوضات مع إسرائيل

أكدت جامعة الدول العربية على دعمها للرئيس الفلسطيني، محمود عباس، “أبو مازن”، في المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، الجارية برعاية الإدراة الأمريكية، محذرة في الوقت ذاته من استمرار التعنت الإسرائيلي، وعدم التزامه بالمرجعيات التي نصت عليها القوانين الدولية.
وفي السياق ذاته، أكد نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية، السفير أحمد بن حلي، في تصريح للصحفيين، اليوم الإثنين، على أهمية الزيارة التي يقوم بها الرئيس أبو مازن لواشنطن، للقاء نظيره الأمريكي باراك أوباما.
وقال بن حلي: “إن القضية الفلسطينية تمر بأزمة نتيجة التعنت الإسرائيلي، ولذلك فإن الولايات المتحدة الأمريكية، هي التي أخذت على عاتقها رعاية المفاوضات؛ فلابد أن تخرجها من المأزق الراهن، الذي وضعها فيه رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامينن نتنياهو”.
وأضاف أن هناك إمكانية أن تنقذ الولايات المتحدة هذه المفاوضات، من خلال إلزام إسرائيل بتحقيق السلام العادل والشامل، الذي نصت عليه وأقرته مبادرة السلام العربية، والتي كانت طرحا تاريخيا غير مسبوق.

التعليقات