25/03/2014 - 18:55

الاونروا يناشد اسرائيل ومصر رفع القيود عن غزة

) - حث الرئيس المنتهية ولايته لوكالة تابعة للأمم المتحدة تساعد اللاجئين الفلسطينيين إسرائيل ومصر يوم الثلاثاء على رفع القيود التي تفرضانها على الحدود مع قطاع غزة الذي تديره حركة المقاومة الإسلامية حماس. وأكد فيليبو جراندي المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة (الأونروا) شرعية بواعث القلق الأمنية لدى إسرائيل ومصر لكنه دعا ايضا إلى الأخذ في الاعتبار المعاناة التي يعيشها 1.8 مليون فلسطيني في غزة. وقال "أعتقد أن على العالم ألا ينسى أمن سكان غزة..أمنهم يستحق الاهتمام مثل أمن الآخرين لذا فنحن نخاطب الحس الإنساني عند الجميع." وقال جراندي إن الحصار الإسرائيلي "غير مشروع ويجب رفعه". وأضاف أنه في حين أتاحت إسرائيل دخول مواد البناء لعدد محدود من مشروعات تديرها الأونروا فإن هناك مشروعات بناء جديدة بقيمة 150 مليون دولار لا تزال معطلة. وقال جراندي الذي يترك منصبه الاسبوع المقبل "أريد أيضا توجيه مناشدة قوية من أجل استئناف التصدير لأن انعدام التصدير هو السبب الرئيسي للفقر في غزة." وبحسب الاحصائيات الفلسطينية الرسمية فإن معدل البطالة في غزة يصل إلى 40 في المئة تقريبا. وتقول الأونروا إن 80 في المئة من سكان غزة يحصلون على مساعدات. وحث جراندي وهو إيطالي تولى منصبه في 2010 مصر على فتح معبر رفح الحدودي مع غزة وبصفة خاصة للمرضى والطلاب. ولم تفتح مصر المعبر سوى ثلاث مرات خلال 45 يوما ماضية للسماح لبعض المعتمرين بالسفر إلى المملكة العربية السعودية

الاونروا يناشد اسرائيل ومصر رفع القيود عن غزة

غزة (رويترز) - حث الرئيس المنتهية ولايته لوكالة تابعة للأمم المتحدة تساعد اللاجئين الفلسطينيين إسرائيل ومصر يوم الثلاثاء على رفع القيود التي تفرضانها على الحدود مع قطاع غزة الذي تديره حركة المقاومة الإسلامية حماس.

وأكد فيليبو جراندي المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة (الأونروا) شرعية بواعث القلق الأمنية لدى إسرائيل ومصر لكنه دعا ايضا إلى الأخذ في الاعتبار المعاناة التي يعيشها 1.8 مليون فلسطيني في غزة.
وقال "أعتقد أن على العالم ألا ينسى أمن سكان غزة..أمنهم يستحق الاهتمام مثل أمن الآخرين لذا فنحن نخاطب الحس الإنساني عند الجميع."

وقال جراندي إن الحصار الإسرائيلي "غير مشروع ويجب رفعه". وأضاف أنه في حين أتاحت إسرائيل دخول مواد البناء لعدد محدود من مشروعات تديرها الأونروا فإن هناك مشروعات بناء جديدة بقيمة 150 مليون دولار لا تزال معطلة.

وقال جراندي الذي يترك منصبه الاسبوع المقبل "أريد أيضا توجيه مناشدة قوية من أجل استئناف التصدير لأن انعدام التصدير هو السبب الرئيسي للفقر في غزة."

وبحسب الاحصائيات الفلسطينية الرسمية فإن معدل البطالة في غزة يصل إلى 40 في المئة تقريبا. وتقول الأونروا إن 80 في المئة من سكان غزة يحصلون على مساعدات.

وحث جراندي وهو إيطالي تولى منصبه في 2010 مصر على فتح معبر رفح الحدودي مع غزة وبصفة خاصة للمرضى والطلاب.
ولم تفتح مصر المعبر سوى ثلاث مرات خلال 45 يوما ماضية للسماح لبعض المعتمرين بالسفر إلى المملكة العربية السعودية

التعليقات