04/04/2014 - 07:55

البيت الأبيض: تأخر إسرائيل في الإفراج عن الأسرى يخلق تحديات

قال البيت الابيض يوم أمس، الخميس، إن تأخر اسرائيل في الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين يخلق تحديات لكن حوار الشرق الاوسط يبقى مفتوحا

البيت الأبيض: تأخر إسرائيل في الإفراج عن الأسرى يخلق تحديات

قال البيت الابيض يوم أمس، الخميس، إن تأخر اسرائيل في الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين يخلق تحديات لكن حوار الشرق الاوسط يبقى مفتوحا.

ولم يستطع جاي كارني المتحدث باسم البيت الأبيض تأكيد تقارير بأن إسرائيل ألغت الإفراج المزمع الدفعة الرابعة من أسرى ما قبل أوسلو.

وقال إن التأخر في الإفراج عن دفعة جديدة من الأسرى الفلسطينيين "يخلق تحديات".

وأضاف للصحفيين "الحوار يبقى مفتوحا".

يذكر في هذا السياق أن وزير الخارجية الأمريكية جون كيري تحدث مساء الخميس مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، ومع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، بشأن المفاوضات السياسية العالقة. ولم ترد أية أنباء عن تفاصيل المحادثات.

ونقل عن مصادر أمريكية قولها إن واشنطن لم تتلق أي بلاغ إسرائيلي بشأن إلغاء إطلاق سراح الدفعة الرابعة من الأسرى.

وقالت نائبة الناطق بلسان الخارجية الأمريكية، ميري هارف، إن وزير الخارجية تحدث مساء الخميس مع نتانياهو ومع أبو مازن في محاولة لإيجاد حل للأزمة.

وأضافت هارف أن الطرفين عبرا عن رغبتهما بمواصلة الحوار، وكررت تصريحات كيري والبيت الأبيض بشأن حصول "تقدم معين في المصاعب التي نشأت في المفاوضات في الأيام الأخيرة"، ولكنها رفضت التحدث في التفاصيل.

وقالت أيضا إن "الحقيقة هي أن المحادثات مستمرة، وهي معميقة وتستغرق وقتا طويلا، ولكننا نعتقد أن هناك طريق لإحداث تقدم".

وأضافت أن الخارجية الأمريكية تدعي أن واشنطن لا تتركز بتاريخ إنتهاء المفاوضات في نهاية الشهر الجاري، وإنما بما يتوجب على الطرفين فعله. وقالت "يتوجب على الطرفين اتخاذ قرارات صعبة الآن".
 

التعليقات