16/04/2014 - 10:07

القدس: مواجهات في الأقصى ومحيطة والاحتلال يغلق الحرم المقدسي

قوات الاحتلال تقتحم الحرم المقدسي بقوات كبيرة وتدعي أن شبانا ملثمون رشقوا قوات الاحتلال بالحجارة * إصابة نحو 20 فلسطينيا خلال المواجهات * الاحتلال يغلق الحرم المقدسي أمام الزائرين..

القدس: مواجهات في الأقصى ومحيطة والاحتلال يغلق الحرم المقدسي

أدى اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى صباح اليوم، الأربعاء، إلى مواجهات عنيفة، وإصابة أكثر من 20 فلسطينيا خلال المواجهات، وفي أعقاب ذلك أغلقت باحة الحرم.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت المسجد الأقصى من بابي المغاربة والسلسلة، مستخدمة القنابل الصوتية والعيارات المعدنية المغلفة بالمطاط.

ونقل عن شهود عيان قولهم إن وحدات خاصة ووحدات قناصة انتشرت في كافة ساحات الأقصى، وقامت بإخلاء ساحته، ومحاصرة المتواجدين في المسجد القبلي.

وانتشرت القوات الخاصة على جميع مداخل الأقصى، ونصبت الحواجز، ومنع الدخول للأقصى باستثناء الرجال ممن هم فوق 50 عاما، وبشرط احتجاز بطاقاتهم الشخصية على المداخل.

يذكر في هذا السياق أن تشديد إجراءات الاحتلال في الأقصى ومحيطه تأتي بالتزامن مع دعوات متطرفة لاقتحام الأقصى خلال ما يسمى بـ"عيد الفصح اليهودي".

من جهتها كتبت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن قوات الاحتلال أغلقت الحرم المقدسي بعد أن قام شبان ملثمون برشق قوات الاحتلال بالحجارة داخل الأقصى وفي أزقة البلدة العتيقة، ما أدى إلى إصابة اثنين من عناصر الشرطة.

التعليقات