21/04/2014 - 20:31

بلدية الاحتلال تطبق قانون الـ«حاميتس» لأول مرة على الأحياء العربية في القدس

داهم مراقبو بلدية الاحتلال حوانيت فلسطينية في القدس يوم أمس الأحد وصادروا محتوياتها من مواد غذائية بزعم أنها غير محللة للفصح اليهودي، وبذلك استخدمت سلطات الاحتلال لأول مرة ما يسمى بـ "قانون الحاميتس"، لتضييق الخناق على الفلسطينيين.

 بلدية الاحتلال تطبق قانون الـ«حاميتس» لأول مرة على الأحياء العربية في القدس

 داهم مراقبو بلدية الاحتلال حوانيت فلسطينية في القدس يوم أمس الأحد وصادروا  محتوياتها من مواد غذائية   بزعم أنها غير محللة للفصح اليهودي،  وبذلك  استخدمت سلطات الاحتلال لأول مرة ما يسمى بـ "قانون الحاميتس"،  لتضييق الخناق على الفلسطينيين.

 وجاءت هذه الخطوة المستهجنة، بمبادرة من عضو البلدية  اليميني عن حركة "القدس موحدة" أرييه كينغ، الذي تباهى بتطبيق القانون الذي اعتبره يسهم في «تهويد القدس». واشاد أرييه في صفحته على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بما اسماه «التعاون الوثيق والمباشر مع مراقبي البلدية»، وقال إن البلدية داهمت عشرات الحوانيت التي تبيع  الأغذية غير المحللة للفصح "حاميتس" في منطقة بوابة يافا ومحيطها وصادرت معروضاتها». واضاف أرييه: "تعهدنا بالعمل على تهويد القدس ونحن نسعى لاحترام تعهدنا للناخبين".

 وقال نائب رئيس البلدية وعضو حركة "النهوض" تعقيبا على ما حصل: " أخجل من الاستخدام الهزلي لقانون  "الحاميتس" من جانب كينغ"، في حين انتقدت رئيسة حزب "ميرتس" زهافا غالؤون إن هذا القرار شبيه بمنع بيع المواد الغذائية في الاحياء اليهودية في شهر رمضان".

وقالت بلدية الاحتلال في تعقيب لموقع "والا" العبري إنها «تعمل على فرض القانون  ضد الباعة المتجولين غير القانونيين طيلة ايام السنة وليس فقط في الفصح، وتطبقه في كل أنحاء المدينة بموجب القانون والتعليمات لا بناء على طلب عضوة بلدية ما. وادعت أن «الشرطة والمراقبين عملوا يومي السبت والأحد على الحفاظ على النظام العام  وتم إخلاء  العديد من البسطات غير المرخصة، والباعة المتجولين غير القانوني».  

 

التعليقات