26/04/2014 - 15:52

مصر تواصل إغلاق معبر رفح لليوم الـ"26" على التوالي

وأفادت أن نحو 9 آلاف مسجل للسفر من الحالات الإنسانية، ينتظرون فتح المعبر لإنهاء أزمتهم المتفاقمة يومًا بعد يوم. وكانت هيئة المعابر قد أكدت في وقت سابق، أنها أغلقت باب التسجيل، أمام الراغبين بالسفر عبر معبر رفح، باستثناء الحالات الإنسانية الطارئة، بسبب تزايد أعداد المسجلين.

مصر تواصل إغلاق معبر رفح لليوم الـ


قالت وزارة الداخلية، في الحكومة الفلسطينية بغزة، إن السلطات المصرية تواصل إغلاق معبر رفح البري، لليـوم الـ"26" على التـوالي.

وأوضحت هيئة المعابر، التابعة لوزارة الداخلية في تصريح صحفي اليوم السبت، أن السلطات المصرية تغلق المعبر لليوم 26 على التوالي.

وأشارت إلى أن الجانب المصري لم يبلغهم نيّته فتح المعبر قريبا، دون إبداء أي أسباب حول استمرار غلقه.

ولفتت إلى أن الاستمرار في إغلاق المعبر يزيد من تفاقم وقسوة المعاناة، لآلاف الحالات الإنسانية من المرضى والطلاب، وأصحاب الإقامات وأرباب العمل في الخارج.

وأفادت أن نحو 9 آلاف مسجل للسفر من الحالات الإنسانية، ينتظرون فتح المعبر لإنهاء أزمتهم المتفاقمة يومًا بعد يوم.

وكانت هيئة المعابر قد أكدت في وقت سابق، أنها أغلقت باب التسجيل، أمام الراغبين بالسفر عبر معبر رفح، باستثناء الحالات الإنسانية الطارئة، بسبب تزايد أعداد المسجلين.

وتغلق السلطات المصرية، معبر رفح، الواصل بين قطاع غزة ومصر، بشكل شبه كامل، وتفتحه فقط لسفر الحالات الإنسانية، وذلك منذ الانقلاب على الرئيس المصري محمد مرسي، في يوليو/تموز الماضي
 

التعليقات