01/05/2014 - 10:27

القدس: تلوث المياه يصيب فقط الأحياء العربية؛ نحو 100 الف مقدسي لا يمكنهم استخدام المياه

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، ورابطة المياة التابعة لبلدية الاحتلال في القدس، عن خلل في شبكة تزويد المياه أدى إلى تلوثها، وطلبت من مواطني أحياء معينة في القدس عدم استخدام المياه لاي غرض، لكن بالنظر إلى الأحياء التي شملها التحذير يتبين أن الحديث يدور عن الأحيار العربية فقط. واوضح البيان أن التلوث نتج على ما يبدو من دخول مياه الصرف الصحي إلى شبكة مياه الشرب، وطلب من سكان الأحياء التالية عدم استخدام المياه للشرب أو الطبخ حتى آشعار آخر: بقعة، ابو طور، تلبيوت، صور باهر، سيلوان، راس العمود، البلدة القديمة، مميلا، مصرارة. إلى جانب ذلك، يعاني حوالي 80 الف مقدسي من سكان مخيم شعفاط، والأحياء الواقعة شرق جدار الفصل العنصري من انقطاع دائم وطويل للمياه. وتقدمت جمعية حقوق المواطن بالتماس للمحكمة العليا يطالب بتزويد تلك المناطق بالمياة بشكل منتظم ودائم، لكن المفارقة أن ممثلي رابطة المياه التابعة لبلدية الاحتلال برروا الانقطاع الدائم بما اسماه «البناء غير المرخص» بشكل مكثف في المنطقة، وقيام المواطنين بتوصيل شبكات مياه بشكل غير قانوني، وارتفاع عدد السكان بشكل كبير منذ إقامة الجدار. وادعوا أن الوضع الأمني خلف الجدار لا يتيح لهم صيانة الشبكة بشكل عادي.

القدس: تلوث المياه يصيب  فقط الأحياء العربية؛  نحو 100 الف مقدسي لا يمكنهم استخدام المياه

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، ورابطة المياة التابعة لبلدية الاحتلال في القدس،  عن خلل في شبكة تزويد المياه أدى إلى تلوثها،  وطلبت من مواطني أحياء معينة في القدس عدم استخدام المياه لاي غرض، لكن بالنظر إلى الأحياء التي شملها التحذير يتبين أن الحديث يدور عن الأحيار العربية  فقط.

واوضح البيان أن التلوث نتج على ما يبدو من دخول مياه الصرف الصحي إلى شبكة مياه الشرب،  وطلب من سكان الأحياء التالية عدم استخدام المياه للشرب أو الطبخ حتى آشعار آخر: بقعة، ابو طور، تلبيوت، صور باهر، سيلوان، راس العمود، البلدة القديمة، مميلا، مصرارة.

 إلى جانب ذلك، يعاني حوالي 80 الف مقدسي من سكان مخيم شعفاط، والأحياء الواقعة شرق جدار الفصل العنصري من انقطاع دائم  وطويل للمياه. وتقدمت جمعية حقوق المواطن بالتماس للمحكمة العليا يطالب بتزويد تلك المناطق بالمياة بشكل منتظم ودائم، لكن المفارقة أن ممثلي رابطة المياه التابعة لبلدية الاحتلال برروا الانقطاع الدائم بما اسماه «البناء غير المرخص» بشكل مكثف في المنطقة،  وقيام المواطنين بتوصيل شبكات مياه بشكل غير قانوني، وارتفاع عدد السكان بشكل كبير منذ إقامة الجدار.  وادعوا أن الوضع الأمني خلف الجدار لا يتيح لهم صيانة الشبكة بشكل عادي.

التعليقات