27/05/2014 - 23:17

الحمد الله يتولى الداخلية إلى جانب رئاسة الوزراء؛ الإعلان عن الحكومة الخميس

أعلنت حركتا فتح وحماس الاتفاق على شكل حكومة الوحدة الوطنية، حيث سيعلن عنها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يوم بعد غد الخميس.

الحمد الله يتولى الداخلية إلى جانب رئاسة الوزراء؛ الإعلان عن الحكومة الخميس

(ارشيف)

أعلنت حركتا فتح وحماس، مساء اليوم، الاتفاق على تشكيلة حكومة الوحدة الوطنية، إذ سيعلن عنها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بعد غد الخميس.

وقال مصدر مطلع لـ«عرب48» إن الحركتين اتفقتا على أن يتولى رئيس الحكومة رامي الحمد الله حقيبة الداخلية التي كانت مثار خلاف، إلى جانب رئاسة الحكومة، ولم ترشح معلومات حول باقي الحقائب، لكن الصورة ستتضح يوم الخميس.

وجاء الإعلان في مؤتمر صحافي مشترك بقطاع غزة لرئيس وفد فتح للمصالحة، عزام الأحمد، ونظيره من حماس، موسى أبو مرزوق. 

وقال  مسؤول ملف المصالحة في منظمة التحرير عزام الأحمد: "لقد انهينا مشاوراتنا بشكل شبه نهائي"، مضيفا أنه "سيتم رفع وجهة نظر حركتي حماس وفتح للرئيس محمود عباس بالأسماء حتى يعطي قراره الأخير في تشكيل الحكومة".

وأوضح أن "الإعلان الرسمي عن تشكيل الحكومة سيتم من قبل الرئيس عباس شخصيا وبوجود الصحافة والفعاليات الرسمية من مقر الرئاسة في رام الله"، مرجحا أن "الإعلان سيكون يوم الخميس المقبل".

من جهته، رفض أبو مرزوق الإدلاء بأي تفاصيل عن أسماء الوزراء في الحكومة، وقال للصحافيين "لن نفصّل في تشكيل الوزراء والوزارات. ولكن بالنسبة لرئاسة الوزارة تم الاتفاق على الدكتور رامي الحمد الله ليكون رئيسا لها".

وعن احتمال وجود خلافات بشأن بعض الأسماء، قال أبو مرزوق إن "هناك حسما لمجموع الأسماء التي ستشكل منها الوزراة. ولا إشكال في هذا الموضوع. وسنتوصل إلى إعلان رسمي بهذا الخصوص في الساعات الأربع والعشرين المقبلة".

التعليقات