04/06/2014 - 19:18

رغم تهديدات إسرائيل؛ عباس يدعو لجنة الانتخابات للاستعداد لإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية

طالب الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، لجنة الانتخابات المركزية بالاستعداد والجاهزية لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية بعد 6 أشهر.

رغم تهديدات إسرائيل؛ عباس يدعو لجنة الانتخابات للاستعداد لإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية

 برغم تهديد إسرائيل بالعمل على إحباط مشاركة حركة حماس  الانتخابات، وبمنع إجرائها في القدس الشرقية، طالب رئيس  السلطة الفلسطينية،  محمود عباس،  في اجتماع عقده اليوم مع لجنة الانتخابات المركزية الاستعداد والجاهزية لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية بعد 6 أشهر.


وبحسب الوكالة الفلسطينية (وفا)، فقد وجه عباس، اليوم الأربعاء، خطابا إلى رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، طلب فيه مباشرة اللجنة إجراءاتها الفورية لتكون على أتم الاستعداد والجاهزية لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية بعد فترة ستة أشهر.

وطالب عباس اللجنة في خطابه بالتنسيق مع الحكومة الفلسطينية لتسخير الإمكانيات اللازمة لإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية، مشيرا إلى أن الدعوة جاءت تنفيذاً لما تم الإجماع عليه بين فصائل العمل الوطني، وبعد إنجاز اتفاق المصالحة، الذي توج بتشكيل الحكومة السابعة عشرة.

 

يشار إلى أن سلطات الاحتلال أعلنت أنها ستعمل على إحباط مشاركة حركة حماس في الانتخابات، وقالت في ختام اجتماع للمجلس الأمني المصغر يوم أمس أنها ستمنع أيضا إجراء الانتخابات في القدس الشرقية.

التعليقات