16/06/2014 - 12:01

بيان الرئاسة الفلسطينية محايد ويدين العنف من أي طرف كان

البيان يشيد بالجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية الفلسطينية من أجل الحفاظ على القانون والهدوء والاستقرار، ومنع الانجرار الفلسطيني إلى حالة من الفوضى وعدم الاستقرار، ولمنع أي جهة كانت من استغلال الأوضاع لأهداف غير وطنية

بيان الرئاسة الفلسطينية محايد ويدين العنف من أي طرف كان

بدا بيان صدر عن الرئاسة الفلسطينية محايدا، عندما دعا إلى عدم اللجوء إلى العنف من أي طرف كان دون ذكر هذه الأطراف بالاسم.

وأشاد البيان بالجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية الفلسطينية من أجل الحفاظ على القانون والهدوء والاستقرار، ومنع الانجرار الفلسطيني إلى حالة من الفوضى وعدم الاستقرار، ولمنع أي جهة كانت من استغلال الأوضاع لأهداف غير وطنية. بحسب البيان.

وأدانت الرئاسة الفلسطينية عبر بيان لها نشرته وكالة الانباء الفلسطينية "وفا" سلسلة الأحداث التي جرت في الأسبوع الماضي، ابتداء من خطف ثلاثة مستوطنين إسرائيليين، وانتهاء بسلسلة الخروقات الإسرائيلية المتلاحقة، سواء فيما يتعلق بإضراب الأسرى أو الاقتحامات للبيوت الفلسطينية والاعتداءات التي يقوم بها المستوطنون وجيش الاحتلال، والتي أدت إلى استشهاد شاب فلسطيني وملاحقة الكثير من الأبرياء.

وقالت الرئاسة في بيان، صدر اليوم الاثنين، إنها تؤكد مرة أخرى على ضرورة عدم اللجوء إلى العنف من أي طرف كان، خاصة وأن موقف الرئيس هو استمرار العمل المكثف على ضرورة إطلاق سراح الأسرى المتفق عليهم، وجميع الأسرى في السجون عند توقيع أي اتفاق نهائي.

وتشهد مدينتا رام الله والبيرة حدادا تجاريا على روح الشهيد أحمد عرفات (19 عاما) الذي استشهد اثر إصابته برصاصة في الصدر عقب مواجهات وقعت بين جنود الاحتلال وشبان من مخيم الجلزون. وأغلقت المحال التجارية أبوابها في الوقت الذي زاولت به وزارات السلطة الفلسطينية والبنوك نشاطها كالمعتاد.

التعليقات