18/06/2014 - 14:45

حماس تحذر من إبعاد قادتها إلى غزة وتعتبر تصريحات عباس مخالفة لاتفاق القاهرة

حماس: إن تصريحات عباس حول التنسيق الأمني مخالفة لاتفاق القاهرة وللإجماع الوطني الفلسطيني. * هذه التصريحات تمثل إساءة إلى نفسيات آلاف الأسرى الفلسطينيين الذين يتعرضون للموت البطيء في سجون الاحتلال

حماس تحذر من إبعاد قادتها إلى غزة وتعتبر تصريحات عباس مخالفة لاتفاق القاهرة

الكابينيت الإسرائيلي ناقش يوم أو أمس إبعاد قيادات حركة حماس

حذرت حركة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" قادة الاحتلال من الاقدام على ابعاد أي من أبناء الشعب الفلسطيني من الضفة الغربية إلى قطاع غزة، وسيكون لذلك تداعيات خطيرة يتحمل الاحتلال المسئولية الكاملة عنه.

ودعت حماس، في بيان، رئيس السلطة محمود عباس إلى تحمل مسؤوليته الكاملة لمنع إقدام "إسرائيل" عن هذه الجريمة بكل الطرق المشروعة دبلوماسيا وسياسيا وميدانيا.

كما ودعت، الدول العربية والمجتمع الدولي إلى تحمل المسئولية لمنع هذا السلوك العدواني الذي ينافي كل القيم والقوانين والمواثيق الدينية والإنسانية والدولية.

ووردت أنباء "إسرائيلية" عن تحويل مقترح للمستشار القضائي في حكومة الاحتلال للبت في إبعاد قادة حماس إلى قطاع غزة.

وفي سياق متصل، اعتبرت حماس تصريحات رئيس السلطة محمود عباس حول التنسيق الأمني غير مبرر وضارة بالمصالحة الفلسطينية.

وقال الدكتور سامي أبو زهري المتحدث باسم حماس في بيان: "إن تصريحات عباس حول التنسيق الأمني مخالفة لاتفاق القاهرة وللإجماع الوطني الفلسطيني".

وكان عباس صرح أن الأجهزة الأمنية تنسق مع الاحتلال (الإسرائيلي) للوصول إلى المستوطنين المفقودين، وأن التنسيق مع الاحتلال مصلحة للفلسطينيين حتى لا تندلع انتفاضة جديدة.

وعدّ أبو زهري هذه التصريحات تمثل إساءة إلى نفسيات آلاف الأسرى الفلسطينيين الذين يتعرضون للموت البطيء في سجون الاحتلال.

وأكد أن تصريحات عباس تستند فقط للرواية (الإسرائيلية) دون توفر أي معلومات حقيقية، كما جددت الحركة تأكيدها على حق الفلسطينيين في الدفاع عن أنفسهم ومواجهة جرائم الاحتلال بكل الوسائل الممكنة.

 

التعليقات