19/06/2014 - 21:23

حماس: إبعاد قادة الحركة سيفتح نار جهنم على الاحتلال

قال الناطق باسم حركة حماس، سامي أبو زهري، إنّ الاحتلال يقوم بتصعيد خطير في الضفة الغربية وخاصة ضد أبناء وقيادات ونواب حركة حماس. وقال في مؤتمر صحافي في غزة، مساء اليوم، إنّ الاعتقالات المستمرة ضد حركة حماس والأسرى المحررين في صفقة وفاء الأحرار (صفقة شاليط) ومداهمة البيوت الآمنة وقتل العديد من المواطنين ما هو إلا تعاون أمني غير مسبوق من السلطة وأجهزتها الأمنية مع الاحتلال .

حماس: إبعاد قادة الحركة سيفتح نار جهنم على الاحتلال

الخليل هذا الأسبوع (أ ف ب)

قال  الناطق باسم حركة حماس، سامي أبو زهري، إنّ الاحتلال يقوم بتصعيد خطير في الضفة الغربية وخاصة ضد أبناء وقيادات ونواب حركة حماس. وقال في مؤتمر صحافي في غزة، مساء اليوم، إنّ الاعتقالات المستمرة ضد حركة حماس والأسرى المحررين في صفقة وفاء الأحرار (صفقة شاليط) ومداهمة البيوت الآمنة وقتل العديد من المواطنين ما هو إلا تعاون أمني غير مسبوق من السلطة وأجهزتها الأمنية مع الاحتلال .
 
وأعرب أبو زهري عن استنكار حركته حول تصريحات الرئيس عباس خلال الساعات الماضية والتي أدان فيها المقاومة والانتفاضة وأكد على التنسيق الأمني في الوقت الذي يقوم به الاحتلال بشن أوسع حملات الاعتقال ضد ممثلي حركة حماس بالضفة وتصاعد إضرابات الأسرى عن الطعام .
 
وأكد أبو زهري على أن "مشروع المقاومة هو الخيار الأمثل لتحرير الأرض والمقدسات والأسرى من تحت وطأة الاحتلال"، وأضاف: "بغض النظر عن حادثة المستوطنين المفقودين فإن من حق شعبنا أن ينتصر لعذابات الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال".
 
وقال أبو زهري إن "العدو الصهيوني من خلال تصعيده يسعى إلى إرهاب الشعب الفلسطيني ومقاومته ويسعى إلى كيّ الوعي الفلسطيني بأن  الطريق الوحيد أمامه هو الاستسلام لإرادة المحتل وهذا لن ولم يرضخ له الشعب الفلسطيني بل سيقاومه حتى إنهاء الاحتلال والتحرر من جرائمه".
 
وأضاف أبو زهري قائلا: "إن معاونة الاحتلال والتنسيق الأمني معه لملاحقة المقاومة والإرشاد عن أبطالها جريمة وتجاوز لاتفاق القاهرة الذي أكد بأن التعاون الأمني يعاقب عليها القانون بأشد أنواع العقاب وأنها جريمة وطنية منبوذة من كل قوى شعبنا".
 
وقال أيضًا :"نحن شعب واحد دمنا واحد ومشاعرنا واحدة وإذا ظن المحتل بأنه قادر على الاستفراد بالضفة دون غزة أو بغزة دون الضفة فإنه واهم وسيكتشف أن ثورة الشعب وانتفاضته لا تعرف الحدود وإن الألم الذي يحدثه لشعبنا سيرتد عليه غضباً ووبالاً مضاعفاً" .
 
وتعليقا على إبعاد قيادات حماس من الضفة، فقد أكد أبو زهري قائلا: "نحن نبشر العدو بأن فتح باب الإبعاد من جديد سيفتح عليه نار جهنم، فلقد تجاوزنا الضعف إلى التحدي، والشكوى إلى المواجهة والانتظار إلى المبادرة، ولدينا أوراق قوتنا، والأيام بيننا".
 
وطالب أبو زهري حكومة الوفاق الوطني إلى تحمل مسؤولياتها كافةً في حماية شعبنا في الضفة والقطاع، وفضح ممارسات الاحتلال ضد شعبنا في الضفة بشكل عام والخليل بشكل خاص .
 
ودعى أبو زهري "الشعوب العربية إلى الوقوف إلى جانب شعبنا في وجه المخطط الصهيوني الذي يسعى العدو إلى تنفيذه بتواطؤ وتآمر مع جهات عدة". كما دعى الحكومات العربية والإسلامية إلى التحرك بقوة وحزم لوقف الجرائم الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني. ووجه دعوة إلى الشقيقة مصر إلى تحمل مسئولياتها تجاه اتفاقية تبادل الأسرى التي رعتها والتي يقوم العدو الصهيوني اليوم بانتهاكها من خلال إعادة اعتقال العشرات من الأسرى المحررين.
 
وطالب أبو زهري "المجتمع الدولي بكل مكوناته بتحمل مسئولياته تجاه ما يعانيه الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة من عدوان واعتقال آلاف الأسرى والمعتقلين وخاصة المضربين عن الطعام لأكثر من شهرين، وكذلك اختطاف أكثر من عشرين نائباً في المجلس التشريعي".
 

التعليقات