23/06/2014 - 20:24

صاحب أطول إضراب عن الطعام، مرة أخرى في قبضة المحتل

سلطات الاحتلال مددت اعتقال الأسير سامر العيساوي في المسكوبية لمدة 24 ساعة * ارتفاع عدد المعتقلين إلى (529) أسيراً

صاحب أطول إضراب عن الطعام، مرة أخرى في قبضة المحتل

أفاد محامي نادي الأسير مفيد الحاج أن سلطات الاحتلال مددت اعتقال الأسير سامر العيساوي في مركز تحقيق وتوقيف المسكوبية  لمدة 24 ساعة قبل البدء بالتحقيق معه وذلك لعرضه أمام محكمة صلح الاحتلال في القدس.

وأعادت سلطات الاحتلال اعتقال صاحب أطول إضراب عن الطعام في تاريخ الحركة الوطنية الأسيرة وهو الأسير المحرر سامر العيساوي، الذي خاض إضرابا عن الطعام عام 2012 في  الأول من شهر آب  استمر حتى تاريخ 23 نيسان عام 2013.  بعدما اقدمت سلطات الاحتلال على اعتقاله عام 2012 بعد عدة شهور من الإفراج عنه في صفقة التبادل؛ وطالبت سلطات الاحتلال في حينها بإعادته إلى حكمه المتبقى بذريعة إخلائه بشروط الصفقة، علما أن العيساوي قضى من حكمه السابق قبل الإفراج عنه 10 سنوات من أصل 30 عاما.

انتصر العيساوي بعد معركة طويلة من خلال إضرابه وكسر قانونا عسكريا كان قد فرض على الأسرى المحررين يقضي باعتقالهم لأي مخالفة يقومون بها وفي تاريخ 23 -12-2013 تم الإفراج عن الأسير سامر العيساوي. ليعاد اليوم اعتقاله من بلدة العيساوية قضاء القدس إلى جانب العشرات من الأسرى المحررين في صفقة التبادل

ارتفاع عدد المعتقلين إلى (529) أسيراً

  وكشف نادي الأسير بأن عدد المواطنين الذين اعتقلتهم قوات الاحتلال منذ بداية حملة الاعتقالات وتزامناً مع اختفاء المستوطنين الثلاثة؛ ارتفع إلى (529) أسيراً، باعتقال (61) مواطناً اليوم الاثنين.

ويوضح النادي بأن عدد معتقلي محافظة الخليل ارتفع إلى (179) أسيراً، فيما ارتفع عدد معتقلي محافظة نابلس إلى (87) أسيراً، كما ووصل عدد المعتقلين في بيت لحم إلى (75) أسيراً، وجنين إلى (52) أسيراً. وفي رام الله إلى (49) أسيراً، والقدس إلى (36) أسيراً، وطولكرم إلى (23) أسيراً، وقلقيلية إلى (13) أسيراً، بالإضافة إلى (7) معتقلين في كل من محافظتي طوباس وسلفيت، ومعتقل واحد من أريحا

الاحتلال يأمر بتحويل أربعة من محرري الصفقة إلى محكمة حيفا المركزية

وأكد نادي الأسير الفلسطيني اليوم الاثنين بأن الاحتلال أمر بتحويل أربعة من الأسرى المحررين في صفقة "وفاء الأحرار" "شاليط"، والذين أُعيد اعتقالهم الأسبوع الماضي؛ إلى محكمة حيفا المركزية.

وبيّن النادي بأن الأسرى هم كل من: عثمان مصلح من سلفيت، وسامر المحروم من جنين، ووهيب أبو الرب من قباطيا، ونضال زلوم من البيرة، علماً أنه كان من المفترض أن ينتهي أمر تمديدهم يوم غدٍ وأن يتم عرضهم على محكمة الاحتلال في "سالم" العسكرية.

جدير بالذكر أنه سبق وصدر أمر بتحويل أسرى القدس السبعة من محرري صفقة "وفاء الأحرار" الذين أُعيد اعتقالهم الأسبوع الماضي، إلى محكمة حيفا المركزية، وفيها ألغت لجنة خاصة من الاحتلال قرار "إطلاق سراح الأسرى المشروط" الخاص بمحرري الصفقة مؤقتاً، وتمديدهم حتى إشعار آخر.

 

 

 

التعليقات