03/07/2014 - 20:34

تشييع جثمان أبو خضير بعد صلاة الجمعة

شرطة الاحتلال اعتقلت 6 شبان من شعفاط، وتغلق مداخل شعفاط وبيت حنينا

تشييع جثمان أبو خضير بعد صلاة الجمعة

منزل الشهيد في شعفاط، مساء اليوم

تم الاتفاق مساء اليوم بين والد الشهيد محمد أبو خضير، حسين، وشرطة الاحتلال على أن تتسلم العائلة جثة ابنها غداً الجمعة وأن يتم تشييع جثمانه بعد صلاة الجمعة، والتي تصادق أول جمعة في شهر رمضان.

وطالبت عائلة الشهيد بتشييع الجثمان في النهار، فيما اعتبرت الشرطة أنها بذلك ستتمكن من استغلال حشدها لقوات كبيرة في القدس وفي محيط البلدة القديمة والمسجد الاقصى من أجل منع مواجهات محتملة. لكن هذا الاتفاق مشروط بمصادقة قيادة الشرطة والشاباك.  

وأغلقت الشرطة مساء اليوم مداخل ضاحيتي بيت حنينا وشعفاط، فيما تتجمع قوات كبيرة من الشرطة فيهما وفي مناطق أخرى في القدس المحتلة.

وقالت مصادر في شعفاط لـ"عرب 48" إن شرطة الاحتلال اعتقلت 6 شبان من الحي، مساء اليوم. وكانت المواجهات بين الشبان وقوات الشرطة قد تجددت عصر اليوم.

وأجريت اليوم عملية تشريح لجثة أبو خضير في معهد الطب الجنائي في أبو كبير في تل أبيب بحضور طبيب متخصص فلسطيني، صابر العالول، كممثل عن عائلة الشهيد.

وكانت سلطات الاحتلال قد عرقلت وصول العالول بعد إيقافه على أحد الحواجز العسكرية في منطقة الخليل.

كذلك تم تأخير تشريح الجثة بسبب إصدار شهادة تصريح باسم "مجهول" وتم تغييرها باسم الشهيد.

وفي هذه الاثناء بدأت الشرطة والشاباك، عصر اليوم، باستدعاء شبان فلسطينيين من ضاحية شعفاط، فيما أكدت عائلة الشهيد أن غاية ذلك إبعاد الشبان عن المنطقة خلال تشييع الجثمان تحسبا من مواجهات. ورأى رأي آخر أن غاية الشرطة من حملة الاعتقالات في شعفاط هو أنها تحاول العثور بالقوة على طرف خيط يمكنها من الزعم بأن عائلة الشهيد ضالعة بنزاع مع عائلة أخرى. 

 

التعليقات