15/07/2014 - 09:40

نائب رئيس الكنيست يقتحم الأقصى وسط غضب وتوتر

فيجلين بادر إلى مقترح قانون لنقل "السيادة والولاية" على المسجد الأقصى للاحتلال بدلا من المملكة الأردنية.

نائب رئيس الكنيست يقتحم الأقصى وسط غضب وتوتر

فيجلين يواصل اقتحام ساحات الحرم ويدعو لتقسيم الأقصى

 أقتحم نائب رئيس الكنيست، موشيه فيجلين، صباح اليوم الثلاثاء برفقة مجموعة من المستوطنين، ساحات المسجد الأقصى، وشهدت ساحات الحرم حالة استنفار من قبل قوات الاحتلال الخاصة، فيما سادت اجواء  التوتر والغضب الرافض لهذا الاقتحام، وقامت قوات الاحتلال بمنع مئات المصلين الذي تصدوا للاقتحام، الاقتراب من النائب فيجلين.

وكان النائب المتطرف فيجلن ، قد  بادر إلى مقترح قانون  لنقل "السيادة والولاية" على المسجد الأقصى للاحتلال بدلا من المملكة الأردنية، وكذلك السعي لتقسيم زماني ومكاني لساحات الحرم بين المسلمين واليهود، وذلك على غرار المعمول به في الحرم الإبراهيمي في الخليل.

وتواجد المئات من المصلين من اهل القدس والداخل الفلسطيني وطلاب مدارس القدس، وشهدت الساحات تواجدا لطلاب وطالبات مصاطب العلم، حيث تعالت اصوات التكبير والتهليل من المصلين، تعبيراً عن رفضهم لهذا الاقتحام والتدنيس، وأكدت "مؤسسة الاقصى" أن الاقتحام تم وسط حالة توتر شديد،  حيث رافق فيجلين حراسة مشددة من قبل شرطة الاحتلال، والتقط مجموعة صور داخل الحرم القدسي الشريف، كما تلفظ بتصريحات عنصرية وتحريضية.

يذكر أن شرطة الاحتلال المتمركزة على بوابات المسجد الأقصى 'الخارجية' الرئيسية تواصل تفتيشها لروّاد المسجد من فئة الشبان والشابات وتُدقّق ببطاقاتهم الشخصية قبل احتجازها على البوابات، كما وتواصل التضييق على المصلين ومنع من هم دون الخمسين الصلاة في الأقصى.

وكان النائب المتطرف فيجلن ، قد  بادر غلى مقترح قانون  لنقل "السيادة والولاية" على المسجد الأقصى للاحتلال بدلا من المملكة الأردنية، وكذلك السعي لتقسيم زماني ومكاني لساحات الحرم بيم المسلمين واليهود، وذلك على غرار المعمول به في الحرم الإبراهيمي في الخليل. 

التعليقات