16/07/2014 - 12:46

الشجاعية والزيتون وبيت لاهيا وبيت حانون يرفضون إخلاء منازلهم

جيش الاحتلال يطلب من سكان شمال وشرق قطاع غزة إخلاء منازلهم وهم يرفضون رغم القصف المتواصل

الشجاعية والزيتون وبيت لاهيا وبيت حانون يرفضون إخلاء منازلهم

أبرزت التقارير الإسرائيلية حقيقة رفض سكان شمال وشرق قطاع غزة إخلاء منازلهم بناء على طلب جيش الاحتلال تمهيدا لقصف المنطقة.

وتحت عنوان "الجيش الإسرائيي يطلب.. بينما تتمكن حماس من منع إخلاء ضواحي غزة" كتبت "يديعوت أحرونوت" في موقعها على الشبكة أنه مرت عدة ساعات منذ أن انتهى الموعد الأخير الذي وضعه جيش الاحتلال لسكان شمال قطاع غزة وشرقها لإخلاء منازلهم.

واشارت إلى أنه حتى الساعة العاشرة من صباح اليوم رفض سكان حي الشجاعية وحي الزيتون إخلاء منازلهم، رغم القصف المتواصل من طائرات الاحتلال لتهجير سكانها.

يشار إلى أن الشجاعية والزيتون يقعان شرق مدينة غزة، أما بيت لاهيا وبيت حانون فيقعان شمالها. ويسكن في هذه المنطقة نحو 100 ألف فلسطيني. وبحسب "يديعوت أحرونوت" فقد أخلى المنطقة نحو 20 ألفا، أي ما يقل عن 20% من سكانها.

إلى ذلك، أكدت مصادر فلسطينية في قطاع غزة أن جيش الاحتلال أجرى اتصالات مع مستشفى، وطلب إخلاءه. في المقابل رد مدير المستشفى بالقول إن هناك صعوبة في إخلاء المكان بسرعة. وردا على ذلك بعثت حركة حماس برسالة إلى المستشفى تطلب فيها عدم إخلائه، وبادرت إلى إدخال عناصرها إلى المستشفى ليشكلوا دروعا بشرية بهدف منع استهداف المستشفى، إلا أن جيش الاحتلال قام خلال ساعات الليل الفائت بقصف المستشفى، ما تسبب بأضرار كبيرة.

التعليقات