19/07/2014 - 21:59

المتحدث باسم الصليب الأحمر في غزة لعرب 48:حجم الدمار في قطاع غزة صادم

وصف المتحدث باسم الصليب الأحمر الدولي في قطاع غزة، ناصر النجار، حجم الدمار في قطاع غزة بأنه صادم، وقال إن الهيئة الدولية للصليب الاحمر تدعو لعدم استهداف المدنيين وخاصة الاطفال وتوفير الحماية لهم .

المتحدث باسم الصليب الأحمر في غزة لعرب 48:حجم الدمار في قطاع غزة صادم

 وصف المتحدث باسم الصليب الأحمر الدولي في قطاع غزة، ناصر النجار، حجم الدمار في قطاع غزة  بأنه صادم، وقال إن الهيئة الدولية للصليب الاحمر تدعو لعدم استهداف المدنيين وخاصة الاطفال وتوفير الحماية لهم .

وقال متحدث الهيئة الدولية في تصريح خاص بموقع عرب 48 إن طواقم الصليب الأحمر  تعمل في ظل القصف والكثافة العالية لإطلاق النار وأن هذه الطواقم تتحرك في ظل هذه الظروف وتتعامل مع الحدث عند وقوعه في كافة أرجاء القطاع.

ورفض النجار التعقيب على ما تداولته وسائل حول استخدام اسرائيل للغاز الأبيض في عدوانها على قطاع غزة وقال في الوقت الحالي لا يمكنني الحديث حول هذا الأمر.

وركز مندوب الهيئة الدولية على أن خدمات الصليب الأحمر تتركز الآن على شبكات صرف المياه وصيانة شبكات المياه التي تضررت نتيجة القصفن مشيرا إلى أن طواقم الهيئة تتابع هذا الأمر مع البلديات في قطاع غزة، وأنها  تقدم خدمات الإغاثة  في المساعدات للأسر التي تدمرت منازلها .

ووصف التنسيق والتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأنه تكاملي وأن العمل المشترك ليس جديدا على المؤسستين.

  وقال:"نحن في اللجنة الدولية للصليب الأحمر نطالب المجتمع الدولي بحماية المدنيين بشكل عام وعدم تعريض حياتهم للخطر، ولا بد من احترام حقوق المدنيين وحمايتهم في هذه الحرب".

 

التعليقات