22/07/2014 - 15:24

الاحتلال يحول 17 نائبا فلسطينيا للاعتقال الإداري منذ بداية الحملة

أشار الأشقر إلى أن عدد نواب المجلس التشريعي المختطفين في سجون الاحتلال ارتفع في الشهر الأخير إلى (38) نائباً.

الاحتلال يحول 17 نائبا فلسطينيا للاعتقال الإداري منذ بداية الحملة

الاحتلال الإسرائيلي يصعد باستهداف قيادات حماس بالضفة الغربية

أعتقل جيش الاحتلال الاسرائيلي 27 نائبا فلسطينيا من الضفة الغربية، وأفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن سلطات الاحتلال اعتقلت 27 نائبا من نواب المجلس التشريعي الفلسطيني منذ بداية حملة الاعتقالات منتصف الشهر الماضي ، وقد حولت (17) منهم إلى الاعتقال الإداري لفترات مختلفة .

وأوضح الناطق الإعلامي للمركز الباحث رياض الأشقر بان الاحتلال أعاد اختطاف (27) نائباً ووزيرين سابقين ، على عدة حملات اعتقال كان اشرسها باعتقال 11 نائب دفعة واحدة في 14/7/2014 ، وقد فرض على أكثر من نصفهم الاعتقال الإداري لفترات مختلفة ما بين 3 إلى 6 أشهر، ومن المنتظر أن يخضع بقيه النواب المختطفين إلى الاعتقال الإداري ، حيث أن اعتقالهم سياسي بالدرجة الأولى وانتقامي، ولا يوجد مسوغ قانوني له .

وأشار الأشقر إلى أن عدد نواب المجلس التشريعي المختطفين في سجون الاحتلال ارتفع في الشهر الأخير إلى (38) نائباً، بعد حملة اعتقالات واسعة طالت العشرات من النواب في أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلتين، من بينهم (25) نائب يخضعون للاعتقال الإداري، بينما لا يزال (11)  نائبا موقوفين، ونائبين محكومين بأحكام مرتفعة .

واتهم الأشقر المؤسسات الحقوقية الدولية بالتساوق مع ممارسات الاحتلال الإجرامية بحق النواب، وذلك بالصمت على ما يتعرض له النواب من اختطاف واعتقال ادارى، وعدم إدانة  اعتقال النواب والتدخل العاجل من اجل حمايتهم .

وجدد المركز مطالبته لبرلمانات العالم بالتدخل العاجل من اجل الإفراج عن كافة النواب المختطفين المعتقلين بشكل سياسي دون تهمه ، وضمان عدم اختطاف اياً من النواب مرة اخرى.

التعليقات