25/07/2014 - 07:26

المجزرة في قطاع غزة مستمرة: انتشال 9 جثث من تحت الأنقاض

بين الشهداء قيادي في الجهاد الإسلامي، و832 شهيدا وأكثر من 5245 جريحا منذ بداية العدوان على قطاع غزة* قسم من الشهداء توفوا متأثرين بجراح أصيبوا بها أمس* استشهاد مواطنة حامل في الشهر التاسع وإنقاذ جنينها

المجزرة في قطاع غزة مستمرة: انتشال 9 جثث من تحت الأنقاض

فيما تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب مجزرتها الرهيبة في قطاع غزة، ارتفع عدد الشهداء، بعد ظهر اليوم الجمعة، إلى 33 شهيدا سقطوا منذ ساعات الفجر. وبلغ عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي 832 شهيدا و5245 جريحا، إضافة إلى تدمير آلاف المنازل.

وانتشلت الطواقم الطبية جثث سبعة شهداء من تحت الانقاض من شرق الشجاعية، وجثتي شهيدين في منطقة حي الزيتون

 

وسقط الشهداء والجرحى اليوم في قصف الاحتلال المتواصل لمنازل المواطنين وأزهق أرواح الأطفال والنساء والمسنين والرجال، الذي غالبيتهم العظمى من المدنيين.

وطال القصف الإسرائيلي كافة مناطق قطاع غزة، من رفح جنوبا وحتى بيت حانون شمال.

واستشهد صباح اليوم الجمعة، سبعة مواطنين في غارات إسرائيلية على جنوب قطاع غزة، كما استشهدت مواطنة من خان يونس متأثرة بجروحها، ليرتفع بذلك عدد شهداء اليوم إلى 16 شهيدا.

وقال مصدر طبي في غزة إنه استشهد علي عصفور (58 عاما) ومحمد النجار (25 عاما) ومحمد الخطيب (27 عاما ) في ثلاث غارات إسرائيلية مختلفة على خان يونس جنوب القطاع فيما استشهد عيد اقطيفان (23 عاما) في غارة على دير البلح وسط قطاع غزة'.

كما أعلنت مصادر طبية في مستشفى ناصر في خان يونس عن استشهاد المواطنة رسمية سلامة (24 عاما) من خان يونس، متأثرة بجروح كانت أصيبت بها بالعدوان على خان يونس.

ودمرت قوات الاحتلال اليوم عشرات المنازل من رفح جنوبا حتى بيت حانون شمالا، آخرها منزل الشهيد أبو حسنين.

استشهد قيادي في حركة الجهاد الإسلامي ونجليه في غارة إسرائيلية، صباح اليوم الجمعة، على منزله في مدينة رفح جنوب قطاع غزة بحسب ما أفادت مصادر طبية.

ونعت حركة الجهاد الإسلامي صلاح حسنين احد قيادييها معلنة مقتله هو ونجله فيما أفاد شهود بأن الغارة استهدفت منزل القيادي في الحركة، وهو ما أدى أيضا إلى إصابة 15 آخرين.
 

,أدى القصف المتواصل لجيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى سقوط 10 شهداء وعدد آخر من الجرحى في صفوف المواطنين بينهم من استشهد متأثرا بجراح أصيب بها في وقت سابق، فجر اليوم الجمعة، ما يرفع عدد الشهداء منذ بداية العدوان إلى 807 شهداء وأكثر من 5180 جريحا.

واستشهد مواطن في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في خان يونس جنوب قطاع غزة.

واستشهد مواطن وأصيب آخرون بجروح في غارة إسرائيلية على رفح جنوب قطاع غزة. وذكرت وكالة "وفا" أن شهيدا من عائلة الشواف وصل مستشفى أبو يوسف النجار، إضافة لعدد من المصابين، جرا استهدافهم من قبل طائرة حربية إسرائيلية.

وأعلنت مصادر طبية في مستشفى شهداء الأقصى عن استشهاد المواطنة مرام فياض (26 عاما) متأثرة بجروح أصيبت بها في غارة إسرائيلية على دير البلح.

واستشهدت مواطنة، وأصيب اثنان على الأقل بجروح متفاوتة في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا لعائلة الشيخ علي في دير البلح وسط قطاع غزة، فيما ترددت أنباء عن وجود مواطنين آخرين تحت ركام هذا المنزل. وذكرت تقارير فلسطينية أن الشهيدة كانت في الشهر التاسع من الحمل، وأن الأطباء في مستشفى شهداء الأقصى نجحوا بإخراج الجنين حيا.

كما طال القصف منزلا لعائلة نصار في دير البلح، بتزامن مع تكثيف القصف المدفعي على المناطق الشرقية لمدينة دير البلح. كما امتد القصف إلى محافظة خان يونس جنوب القطاع، حيث تسبب بأضرار في مسجد حمزة، وبخزان المياه في بلدة بني سهيلا. وقصفت طائرات الاحتلال أماكن خالية في غزة، وفي مناطق بيت لاهيا وبيت حانون شمال القطاع.

وأعلنت مصادر طبية ومحلية عن استشهاد 4 مواطنين في شمال وجنوب قطاع غزة. فقد أعلن مصدر طبي في مستشفى غزة الأوروبي عن استشهاد المواطنين: محمد سليمان الأسطل (17 سنة)، وليلى إبراهيم زعرب (40 سنة) متأثرين بجروحهما في القصف الذي طال خان يونس أمس.

كما أعلن مصدر طبي في مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة عن استشهاد الشاب محمود أسعد غبن (24 سنة) متأثرا بجروحه في غارة استهدفت بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة أمس.

وأعلن المواطن عاطف أبو معلا من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة في اتصال هاتفي مع وكالة 'وفا' عن أن طائرة اف 16 أطلقت صاروخين على منزل ابن عمه أسامة عبد الملك أبو معلا (37 عاما) الكائن في منطقة 'بلوك 10' ما أدى إلى استشهاده.

وأعلن مصدر طبي عن استشهاد 3 مواطنين وإصابة عدد آخر بجروح في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا لعائلة شراب في حي المنارة شمال شرق خان يونس، جنوب قطاع غزة. وذكرت المصادر ذاتها أن جنود الاحتلال منعوا سيارات الإسعاف من تقديم العلاج للمصابين، ما تسبب باستشهاد 3 منهم بعد ن نزفوا لأكثر من ساعتين.
 

التعليقات