26/07/2014 - 10:51

قطاع غزة: انتشال جثث 111 شهيدا من تحت الأنقاض وارتفاع عدد شهداء العدوان إلى 1011 شهيدا

اعدد الشهداء الذين يتم انتشال جثثهم بعد إعلان الهدنة من تحت أنقاض المنازل يتصاعد تباعا والتقديرات تشير إلى أن عدد الشهداء يتجاوز 1011 شهيدا

قطاع غزة: انتشال جثث 111  شهيدا من تحت الأنقاض  وارتفاع عدد شهداء العدوان إلى 1011 شهيدا

الدمار في قطاع غزة (أ.ف.ب)

 بعد انتشال جثامين 11 شهيدا في الشجاعية، ارتفع عدد الشهداء الذين انتشلوا من محافظات قطاع غزة، إلى  111 شهيدًا، لويرتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي إلى  1011 شهيدا.

ومع دخول الهدنة التي وافقت عليها فصائل المقاومة واسرائيل لمدة 12 ساعة حيز التنفيذ، سارعت طواقم الاسعاف الى البحث عن مزيد من الجثث تحت أنقاض المنازل التي دمرت بفعل القصف الإسرائيلي الذي طال بيوت المدنين في مختلف مناطق قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية بأن الطواقم الطبية انتشلت جثامين 41 شهيدا من حي الشجاعية وصلوا مجمع الشفاء الطبي،  و33 شهيدا في مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة، و9 شهداء من مخيم المغازي وسط القطاع، وثلاثة من رفح جنوب غزة.  أما في منطقة الفخاري والزنة وعبسان بخانيونس جنوب القطاع فقد انتشلت الطواقم الطبية 15شهيدا. وتمنع قوات الاحتلال الطواقم الطبية من دخول أطراف خانيونس لانتشال شهداء وجرحى العدوان الذي تعرضت له قبل أيام وأسفر عن عشرات الشهداء وإصابة المئات.

وأكد المتحدث باسم الصحة الفلسطينية أشرف القدرة أن طواقم الإسعاف مازالت تحاول الدخول إلى المناطق الحدودية لانتشال الجثامين، ولكنها تواجه بالتعنت الإسرائيلي الذي يرفض السماح لهم بالدخول.

ومنعت قوات الاحتلال طواقم الإسعاف من دخول بلدة خزاعة لإجلاء الشهداء والجرحى، ولا تزال القرية محاصرة بالدبابات، وتمنع قوات الاحتلال الأهالي من الدخول إليها.

وأكدت وزارة الداخلية والأمن الوطني أنها ستنشر القوى الأمنية وعناصر الشرطة في كل المناطق وخاصة المنكوبة منها خلال فترة التهدئة الإنسانية، وأنها ستعمل على تقديم المساعدة للمواطنين وتسهيل تنقلهم لقضاء حوائجهم.

ودعت الوزارة المواطنين والمقاومين لأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر وعدم الاستهتار خلال فترة الهدنة، مؤكدة على أن الاحتلال سيحاول الاستفادة من هذه الساعات.

وناشدت المواطنين بعدم الاقتراب من الأماكن والمواقع العسكرية التي تعرضت للقصف خشية وجود أجسام متفجرة حيث ستعمل الأجهزة المختصة على تأمين هذه المواقع، وعدم الاقتراب من أية أجسام مشبوهة والاتصال على الجهات المختصة عند الضرورة.

وقالت الداخلية إن الأجهزة الأمنية ستعمل على تأمين وتنظيم استلام الموظفين لرواتبهم من البنوك خلال ساعات الهدنة.

التعليقات