01/08/2014 - 02:26

وقف إطلاق نار في غزة لمدة 72 ساعة وحماس وإسرائيل توافقان

وقال كيري الذي يقوم بزيارة لنيودلهي ان الجانبين سيوقفان اطلاق النار اليوم الجمعة في الساعة 8,00 بالتوقيت المحلي وان الاسرائيليين والفلسطينيين سيباشرون مفاوضات في القاهرة.

وقف إطلاق نار في غزة لمدة 72 ساعة وحماس وإسرائيل توافقان

اعلن وزير الخارجية الاميركي جون كيري بعد منتصف الليلة الماضية ان اسرائيل وحماس توافقتا على وقف لاطلاق النار في قطاع غزة لمدة 72 ساعة.

وقال كيري الذي يقوم بزيارة لنيودلهي ان الجانبين سيوقفان اطلاق النار الجمعة في الساعة 8,00 بالتوقيت المحلي وان الاسرائيليين والفلسطينيين سيباشرون مفاوضات في القاهرة.

أعلنت حركة حماس ان الفصائل الفلسطينية وافقت على تهدئة انسانية متبادلة مع اسرائيل لمدة 72 ساعة تبدأ صباح الجمعة، وذلك "استجابة" لدعوة من الامم المتحدة.

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم الحركة لوكالة فراس برس ان "فصائل المقاومة وافقت على تهدئة انسانية متبادلة لمدة 72 ساعة تبدأ من الساعة الثامنة من صباح الجمعة"

ووافقت اسرائيل على تهدئة انسانية في قطاع غزة لمدة 72 ساعة تبدأ صباح الجمعة، كما اعلن مصدر في مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو.

وقال المصدر طالبا عدم ذكر اسمه انه "بموافقة الحكومة الامنية المصغرة ووزير الدفاع، قبلت اسرائيل بمقترح الولايات المتحدة والامم المتحدة بشأن هدنة انسانية لمدة 72 ساعة تبدأ صباح الجمعة في الساعة الثامنة" بالتوقيت المحلي.

وأعلن مسؤول اميركي ان المفاوضين الاسرائيليين والفلسطينيين سيلتقون اعتبارا من الجمعة في القاهرة للبدء بمفاوضات بعد التوصل الى وقف لاطلاق النار في غزة مدته 72 ساعة.

واوضح المسؤول الذي يرافق وزير الخارجية الاميركي جون كيري في زيارته للهند ان الموفد الاميركي الحالي الى الشرق الاوسط فرانك لونشتاين سيتوجه الجمعة الى القاهرة لمواكبة هذه المفاوضات.

ودعت مصر اسرائيل والسلطة الفلسطينية لارسال وفديهما التفاوضيين الى القاهرة لاجراء مفاوضات حول تهدئة دائمة في قطاع غزة، وذلك بعد الاعلان عن تهدئة انسانية في القطاع.

وبحسب مسؤول كبير في حركة حماس فان الوفد الفلسطيني، الذي سيضم ممثلين عن الحركة، يتوقع ان يتوجه الى القاهرة بين لحظة واخرى.

التعليقات