03/08/2014 - 10:49

المستوطنون يقتحمون الأقصى وفعاليات تلمودية بمناسبة "ذكرى خراب الهيكل"

تنظم على مدار ثلاثة أيام بدءاً من اليوم ويكون أوجها يوم الثلاثاء بمناسبة ما يطلق عليه الاحتلال ذكرى خراب الهيكل المزعوم.

المستوطنون يقتحمون الأقصى وفعاليات تلمودية بمناسبة

الاحتلال الإسرائيلي ضيّق على دخول المصلين للأقصى ومهد لليهود لاقتحامه وتدنيسه

اقتحم المستوطنون اليوم الأحد ساحات المسجد الأقصى، حيث أعلنت عدد من المنظمات الإسرائيلية دعوتها للمشاركة في فعاليات تلمودية انطلقت صباح اليوم الأحد وتتواصل على مدار ثلاثة ايام، وتتركز حول الإسراع في بناء الهيكل المزعوم.

وضيّق الاحتلال الاسرائيلي منذ ساعات الصباح الباكرة على دخول المصلين وطلاب مصاطب العلم الى المسجد الأقصى، حيث منع من هم دون الثلاثين عاماً من الرجال من دخول الأقصى، فيما منع أغلب النساء من دخوله، واضطرت كثير من النساء الى التواجد والرباط عند بوابات المسجد، خاصة عند باب المجلس، فيما منعت قوات الاحتلال النساء من الوصول الى منطقة باب الاسباط ، ووضعت الحواجز عند طلعة باب الاسباط ، وهو إجراء جديد يستعمله الاحتلال الإسرائيلي، في مثل هذه الايام.

في الوقت نفسه، أقتحم ودنس المسجد الأقصى منذ ساعات الصباح اليوم الأحد نحو 55 مستوطناً على مجموعتين، من جهة باب المغاربة وبحراسة مشددة من قوات الاحتلال، ونظموا جولة في أنحاء متفرقة من الأقصى، وحاول أحدهم أداء طقوس تلمودية في الجهة الشرقية، لكن تصدى له عدد من حراس الاقصى وتم إخراجه الى خارج حدود الأقصى، ومن المتوقع زيادة عدد المستوطنين في الساعات القادمة.

وحذّرت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" في بيان لها الأحد من تبعات نشاطات تلمودية دعت اليها منظمات إسرائيلية ، ضد المسجد الأقصى ، تنظم على مدار ثلاثة أيام بدءاً من اليوم ويكون أوجها يوم الثلاثاء بمناسبة ما يطلق عليه الاحتلال ذكرى خراب الهيكل المزعوم، ودعت المؤسسة الى مزيد من الرباط الدائم والباكر في المسجد الأقصى.

التعليقات