08/08/2014 - 16:26

مصر تقول إن تقدما حاصلا في مفاوضات التهدئة وتدعو لوقف اطلاق نار جديد

وقالت في بيان "أمكن التوصل في هذا الإطار إلى اتفاق حول الغالبية العظمى من الموضوعات ذات الاهتمام للشعب الفلسطيني وظلت نقاط محدودة للغاية دون حسم الأمر الذى كان يفرض قبول تجديد وقف إطلاق النار".

مصر تقول إن تقدما حاصلا في مفاوضات التهدئة وتدعو لوقف اطلاق نار جديد

قالت مصر، اليوم الجمعة، إن المفاوضات غير المباشرة التي ترعاها بين الفلسطينيين والإسرائيليين للتوصل إلى هدنة دائمة بين الطرفين في قطاع غزة توصلت إلى اتفاق حول معظم النقاط التي كانت تحتاج إلى حل.

وقالت في بيان "أمكن التوصل في هذا الإطار إلى اتفاق حول الغالبية العظمى من الموضوعات ذات الاهتمام للشعب الفلسطيني وظلت نقاط محدودة للغاية دون حسم الأمر الذى كان يفرض قبول تجديد وقف إطلاق النار كي يتسنى مواصلة المفاوضات للتوصل إلى توافق حولها".

وعبر البيان عن الأسف البالغ لاستئناف العمليات العسكرية مطالبا بوقفها لإتاحة الفرصة لاستئناف المفاوضات.

وفي السياق ذاته، قال رئيس الوفد الفلسطيني المفاوض في القاهرة اليوم الجمعة إن الفلسطينيين ملتزمون بتحقيق اتفاق، بعد أن انتهى أجل وقف اطلاق نار مؤقت صباح الجمعة تبعه إطلاق صواريخ من قطاع غزة وغارات اسرائيلية على القطاع.
 
وقال عزام الأحمد، رئيس الوفد الذي يتفاوض مع إسرائيل بشكل غير مباشر في القاهرة للصحافيين: “أخبرنا المصريين أننا جالسون هنا حتى تحقيق اتفاق نهائي يضمن إعادة الحقوق لأصحابها".

التعليقات