09/08/2014 - 19:39

أبو مرزوق: لم نُبلغ رسميا بموعد استئناف المفاوضات مع الإسرائيليين

نقلت وكالة أنباء "الأناضول" عن نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبو مرزوق أن الوفد الفلسطيني لا يعلم بموعد اسئناف المفاوضات مع الفلسطينيين، متوقعا أن يشهد يوم غد تطورات في هذا الصدد.

 أبو مرزوق: لم نُبلغ رسميا بموعد استئناف المفاوضات مع الإسرائيليين

نقلت وكالة أنباء "الأناضول" عن نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبو مرزوق قوله إن الوفد الفلسطيني لا يعلم بموعد استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين، متوقعا أن يشهد يوم غد تطورات في هذا الصدد.

وقال أبو مرزوق: "لم نُبلغ رسميا بموعد استئناف المفاوضات مع الإسرائيليين، وأتوقع استئنافها غدا الأحد بحضور الوفد الاسرائيلي".

وكان مسؤول إسرائيلي صرح بإن وفد المفاوضات لن يتوجه مساء اليوم للقاهرة، مضيفا أن إسرائيل لن تجري مفاوضات في ظل إطلاق النار.

ونقلت صحيفة "هآرتس" عن المسؤول قوله إن «إسرائيل لا تعتزم إرسال الوفد مساء السبت للقاهرة»، مضيفا: " لن نجري مفاوضات طالما تواصل إطلاق النار".

من جانبها، أكدت حركة "حماس"  أنها متمسكة بمطالب الشعب الفلسطيني ولن تتخلى عن أي منها، وأن المقاومة ماضية حتى تحقيق الأهداف. وقال الناطق باسم "حماس"، فوزي برهوم،  في بيان وصل عرب 48: "لا عودة إلى الوراء والمقاومة ستستمر وبكل قوة. إن مراوغة وتعنت الاحتلال لن يفيده بشيء، ولا تنازل عن أي من مطالب شعبنا".

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر مطلع أن مصر تعد صيغة معداة للاتفاق يتعرضه على الإسرائيليين مشيرا إلى أن الوفد الفلسطيني وافق على إرجاء  بحث فتح ميناء في قطاع غزة مقابل فتح معبر رفح، لكن أيا من أعضاء الوفد لم يؤكد ذلك.

 

التعليقات