18/08/2014 - 18:42

القاهرة: المحادثات التهدئة ما زالت مستمرة

وزارة الصحة في غزة تعلن أن 2016 فلسطينيا استشهدوا، بينهم 541 طفلا و250 سيدة و95 رجلا مسنا، بينما أصيب عشرة آلاف و196 فلسطينيا آخرين بجروح..

القاهرة: المحادثات التهدئة ما زالت مستمرة

استأنف الوفدان الإسرائيلي والفلسطيني، ظهر اليوم، المحادثات في القاهرة، بوساطة مصرية، وذلك لليوم الثاني على التوالي، وذلك بهدف التوصل إلى اتفاق قبيل انتهاء الهدنة المؤقتة التي تنتهي في ساعات منتف الليل.

وغداة استئناف المفاوضات غير المباشرة في العاصمة المصرية، الأحد، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة عن ارتفاع عدد الشهداء إلى 2016 فلسطينيا.

يشار إلى أن عضو الوفد وعضو المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبو مرزوق، كتب على صفحته على الفيسبوك، اليوم أنه "ينتهي اليوم الخامس من التهدئة والمفاوضات بين المقاومة والعدو الصهيوني.. ولا نتائج إيجابية حتى اللحظة، والكلمة ستكون للميدان".

ورغم توقف القتال، إلا أن حصيلة حصيلة ضحايا الحرب العدوانية على القطاع بارتفاع إذ تتواصل عملية انتشال الجثث من تحت الأنقاض، إضافة إلى وفاة العديد متأثرين بجروح أصيبوا بها في مستشفيات الضفة الغربية وقطاع غزة ومصر.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، الاثنين، أن 2016 فلسطينيا استشهدوا، بينهم 541 طفلا و250 سيدة و95 رجلا مسنا، بينما أصيب عشرة آلاف و196 فلسطينيا آخرين بجروح.

واستؤنفت المفاوضات الأحد في القاهرة. وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتانياهو، قد صرح يوم أمس، الأحد، بأن إسرائيل لن تقبل أي اتفاق لوقف إطلاق النار إلا عندما تحصل استجابة ملموسة للحاجات الأمنية.

في المقابل، قال الناطق باسم حركة حماس، سامي أبو زهري، إن "الطريق الوحيد للأمن هو أن يشعر به الفلسطينيون أولا، وأن يرفع عنهم الحصار".

إلى ذلك، تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، يتوجه اليوم إلى قطر لمقابلة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل وامير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.
 

التعليقات