23/08/2014 - 18:43

الاحتلال يدعي أنه استهدف مسؤولا في الجبهة الشعبية؛ شهيد و 11 مصابا في استهداف مركبة في غزة

الاحتلال يزعم أن برج الظافر يضم غرف عمليات لحركة حماس * 17 مصابا في استهداف برج سكني * استشهاد طفل وامرأة يرفع عدد شهداء اليوم إلى 14 شهيد

الاحتلال يدعي أنه استهدف مسؤولا في الجبهة الشعبية؛ شهيد و 11 مصابا في استهداف مركبة في غزة

غزة اليوم (أ.ف.ب)

 

 

  استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي مركبة في مدينة غزة وأسفر القصف عن استشهاد شاب وإصابة 11 آخرين. وز عم جيش الاحتلال انه استهدف مسؤولا في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين. كما زعم أن برج "الظافر" الذي استهدفه يضم غرف عمليات لحركة حماس.

وقالت مصادر طبية في غزة إن الشاب محمود عباس(28 عاما) من حي الشيخ رضوان استشهد جراء استهداف المركبة التي كان يستقلها، وأصيب جراء القصف 11 شخصا.

وفي وقت سابق، أكدت مصادر طبية فلسطينية وصول 17 إصابة معظمهم من الأطفال في استهداف لبرج الظافر وسط قطاع غزة. وقالت تقارير إعلامية أن برجا سكنيا مكونا من 14 طبقة تعرض لقصف إسرائيلي فانهار وخلف عدد كبير من الإصابات.

وقبل ذلك نشرت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة حصيلة الشهداء في اليوم الثامن والأربعين للعدوان، حيث أكدت أن عدد الشهداء  ارتفع لـ 2102 شهيد منهم 567 طفلا و 259 سيدة و 100 مسن، وعدد المصابين ارتفع إلى 10630 جريحا من بينهم 3192 طفلا وأصيبوا بجروح مختلفة أحدثت للعديد منهم اعاقات جسدية دائمة.

وفي وقت سابق أكدت مصادر طبية في غزة استشهاد المواطنة نسرين ابراهيم أحمد(38 عاما) وكذلك انتشال جثمان المواطنة سهير عبدالكريم أو مدين 43 سنة من تحت الانقاض في وسط القطاع،  فيما أعلنت التعرف علي الشهيد الذي  سقط بقصف في دير البلح قبل قليل وسط القطاع وهو الشهيد حسين خالد احمد (أعوام)

وأعلن مصدر طبي في مجمع ناصر الطبي صباح اليوم السبت، عن استشهاد الشاب عبد الرحمن سالم حدايد (25 سنة) متأثرا بجروحه التي أصيب بها في غارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة قبل يومين.

وسبق ذلك الإعلان عن استشهد 5 مواطنين، فجر اليوم بقصف منزل لعائلة أبو دحروج في بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة.

وأفاد  وكالة "وفا" بأن طائرة إف 16 إسرائيلية قصف منزل المواطن خليل شحدة أبو دحروج(28 عاما) ودمرته بشكل كامل دون سابق إنذار، ما تسبب في استشهاد صاحب المنزل، وزوجته هدى أبو دحروج (26 سنة) وطفليه عبد الله وهادي، وعمته حياة أبو دحروج (47 عاما). وتم نقل الشهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح المجاورة.

كما أعلن مصدر طبي في غزة، قبل ظهر اليوم، عن استشهاد المسن محمد صابر العجلة (64 سنة) وإصابة 7 مواطنين آخرين بجروح متفاوتة في قصف إسرائيلي طال منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة.

واستشهد مواطن، وأصيب 3 آخرون في غارة إسرائيلية استهدفت تجمعا للمواطنين ظهر اليوم في حي الجنينية السكني في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

كما استشهد الطفل حسين خالد أحمد (8 سنوات)، وأصيب 4 آخرين من المواطنين في قصف إسرائيلي طال بعد ظهر اليوم منزلا لعائلة صالحة في مدينة دير البلح وكما أصيب 4 أشخاص بجروح في قصف طال منطقة شرق مخيم البريج ومناطق أخرى متفرقة بالمحافظة الوسطى بقطاع غزة.

وانتشلت طواقم الاسعاف والانقاذ جثماني شهيدتين من تحت انقاض منزل عائلة محيسن في دير البلح عرف منهما جثمان الشهيدة سهير ابو مدين.

 

 

 

التعليقات