04/09/2014 - 23:17

القدس: سنقرط يدخل حالة موت سريري بعد إصابته برأسه

محمد سنقرط، فتى فلسطيني من وادي الجوز في القدس الشرقية، أصيب قبل 5 أيام برصاصة مغلفة بالمطاط من مسافة قريبة جدًا خلال مظاهرة في حيه، أطلقتها عليه قوات الاحتلال ، دخل اليوم حالة الموت السريري، وهو أول مصاب يدخل هذه المرحلة منذ بدء الاحتجاجات في بداية تموز الماضي.

القدس: سنقرط يدخل حالة موت سريري بعد إصابته برأسه

محمد سنقرط، فتى فلسطيني من وادي الجوز في القدس الشرقية، أصيب قبل 5 أيام برصاصة مغلفة بالمطاط من مسافة قريبة جدًا خلال مظاهرة في حيه، أطلقتها عليه قوات الاحتلال، دخل اليوم حالة الموت السريري، وهو أول مصاب يدخل هذه المرحلة منذ بدء الاحتجاجات في بداية تموز الماضي.

بعد أن أصابت الرصاصة المغلفة بالمطاط رأسه وكسرت جمجمته وأودت به لهذه هذه الحالة، لا تزال الشرطة تدعي أنها أصابته في ساقه وعند سقوطه اصطدم رأسه بالرصيف، فيما قالت مصادر فلسطينية إنه في حال استشهاد سنقرط ستعود الاحتجاجات ومظاهرات الغضب إلى الشوارع، ولن يكون بالإمكان درء الفوضى بعدها.

ويروي عمه ما جرى يوم إصابة الفتى ويقول: "عندما عدت إلى البيت كانت المنطقة هادئة، ومحمد لم يشارك أبدًا في المظاهرة، خرج من المنزل أثناء حديثه مع عمته على الهاتف، عندها اطلقوا عليه الرصاص من مسافة قريبة، وبدل نقله للمستشفى إنهال عليه الجنود بالضرب بوحشية، ولم يسمحوا لاحد بالاقتراب منه أو إعطائه أي مساعدة طبية".

وتروي عائلته أنهم تمكنوا من نقل الفتى لمستشفى المقاصد بعد حوالي 20 دقيقة من إصابته وابتعاد الجنود عنه، ومن هناك تم نقله لمستشفى هداسا عين كارم، ومن لحظتها يصارع الأطباء لإنقاذ حياته، واليوم ابلغوهم أنه دخل في حالة موت سريري.

وحسب ادعاء الشرطة فإن الفتى شوهد أثناء إلقائه الحجارة على الجنود، وأنه أصيب أثناء سقوطه، وأن شرطة القدس لم تستعمل أبدًا الرصاص المغلف بالمطاط.

التعليقات