06/09/2014 - 09:19

50 شهيدا فلسطينيا خلال 9 شهور من المفاوضات

أن قافلة الشهداء لم تتوقف إطلاقا خلال شهور المفاوضات التي بدأت في شهر آب (أغسطس) من عام 2013، وتوقفت في آذار (مارس) 2014، حيث سقط 50 شهيداً

50 شهيدا فلسطينيا خلال 9 شهور من المفاوضات

قال مدير "مركز أحرار لحقوق الإنسان"، فؤاد الخفش، إن الاحتلال الاسرائيلي أقدم على قتل واغتيال 50 فلسطينيا خلال تسعة شهور من المفاوضات من مختلف الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وذكر الخفش في إحصائية إن آلة القتل الإسرائيلية تكون أكثر قسوة وقت المفاوضات، وترفع من وتيرة القتل والاستهداف بحق الفلسطينيين، وأن دماء الفلسطينيين مستباحة في الحرب والمفاوضات وفي اللاحرب واللاسلم.

وأفاد، في تقرير مركز أحرار، أن قافلة الشهداء لم تتوقف إطلاقا خلال شهور المفاوضات التي بدأت في شهر آب (أغسطس) من عام 2013، وتوقفت في آذار (مارس) 2014، حيث سقط 50 شهيداً.

وفي شهر آب (أغسطس) استشهد 6 فلسطينيين، بينما في شهر أيلول (سبتمبر) كان هناك شهيدان، وفي شهر تشرين أول (أكتوبر) استشهد 4 فلسطينيين، وفي شهر تشرين الثاني (نوفمبر) استشهد 12 فلسطينياً، وكذلك شهر كانون الثاني (يناير) من عام 2014 استشهد 6 فلسطينيين، وفي شهر شباط (فبراير)  سقط شهيدان، وفي شهر آذار (مارس) استشهد 12 فلسطينيا.

وأضاف الخفش أنه رغم هذا العدد من الشهداء لم يوقف الجانب الفلسطيني المفاوضات، واستمر بها ولم يكترث الاحتلال بعدد الشهداء واستمر في جرائمه دون أن يكون هناك أي رادع، كما لم يشكل هذا العدد من الشهداء دافعا للسلطة الوطنية الفلسطينية للتوجه للمؤسسات الدولية والأممية ليكون لها موقف حول هذه الانتهاكات والجرائم، الأمر الذي شجع الاحتلال على التمادي في قتله للفلسطينيين وصولاً لحرب غزة الأخيرة التي استشهد خلالها 2147 فلسطينيا خلال 51 يوما من العدوان.
 

التعليقات