26/09/2014 - 15:12

الاحتلال يحرم الآلاف من أداء صلاة الجمعة في الأقصى

الشيخ عكرمة صبري استنكر بشدة تجاهل الزعماء العرب ما تتعرض له المدينة من الانتهاكات أثناء خطاباتهم في الأمم المتحدة

الاحتلال يحرم الآلاف من أداء صلاة الجمعة في الأقصى

أدى آلاف المقدسيين صلاة الجمعة على الإسفلت في شوارع وطرقات أحياء القدس جراء تعسف الاحتلال الإسرائيلي وإغلاق المسجد الأقصى المبارك أمام من تقل أعمارهم عن 50 عاما وفرض طوق عسكري على البلدة القديمة والحرم القدسي.

وتجمع المقدسيون في أحياء المدينة القديمة، حيث أدوا الصلاة وسط مراقبة قوات الاحتلال المعززة التي انتشرت منذ ساعات الفجر لتطبيق تعليمات مشددة تقضي بمنع الرجال دون الخمسين من الوصول للمسجد الأقصى بزعم "عدم الإخلال بالنظام".

وأعرب المواطنون الذين منعوا من دخول الأقصى عن سخطهم وتنديدهم بإجراءات الاحتلال وقيوده التي تمنع المسلمين من دخول أقدس المقدسات الإسلامية بينما تسمح للمستوطنين باستباحته يوميا.

وأكدوا أن أهل القدس ملتزمون بالدفاع عن المسجد والرباط فيه وزيارته والصلاة فيه أو في محيطه لإفشال مخططات الاحتلال بتقسميه زمانياً أو مكانياً بين المسلمين واليهود.

وحولت شرطة الاحتلال المدينة إلى ثكنة عسكرية في ظل نشر قوات معززة وفرق خيالة وأخرى راجلة لإحكام الخناق على الأحياء المحيطة بالحرم القدسي ضمن سياسة منع وصول المواطنين إليه.

من جانبه، عدّ الشيخ الدكتور عكرمة صبري إمام وخطيب المسجد الأقصى المبارك، هذه الاجراءات بمنزلة ابتزاز كبير لمشاعر المسلمين لا سيما أنها تأتي في الأيام الأولى من شهر ذي الحجة.
وقال صبري لموقع "الرسالة.نت" إن الاحتلال يتعمد إفساد وتخريب الاجواء الايمانية للفلسطينيين، والتنغيص على مشاعرهم الدينية في الأيام الفضيلة، في الوقت الذي يقدم فيه كافة التسهيلات لليهود لاقتحام الحرم القدسي.

وحثّ صبري الزعماء العرب على ضرورة التحرك الفوري لإنهاء مأساة المدينة المقدسة، مستنكرًا بشدة تجاهل كثير منهم ما تتعرض له المدينة من الانتهاكات أثناء خطاباتهم في الأمم المتحدة.

وأضاف صبري " الطائرات العربية لديها من القوة والقدرة والامكانيات لأن تقصف بيوت ومنازل أبناء أمتها، ولكنها لا تفعل ذلك مع محتل ما زال يدنس مشاعر المسلمين بكل وقاحة".
 

التعليقات