14/10/2014 - 23:33

الاحتلال يناقش تفعيل طائرات بدون طيار في سماء القدس

إضافة إلى كاميرات تصوير ووسائل تكنولوجية لجمع المعلومات الاستخبارية عن الناشطين في المواجهات مع قوات الاحتلال * تشكيل وحدة خاصة مؤلفة من 100 عنصر بداية لتعزيز شرطة الاحتلال في القدس

الاحتلال يناقش تفعيل طائرات بدون طيار في سماء القدس

 قالت القناة التلفزيونية الإسرائيلية الثانية، مساء اليوم الثلاثاء، إنها تنوي مضاعفة جهودها لوقف ما أسمته "الأحداث العنيفة" في القدس المحتلة، وخاصة في الحرم المقدسي.

وجاء أن المفتش العام للشرطة يوحنان دنينو، ووزير الأمن الداخلي يتسحاك أهرونوفيتش، قررا زيادة الوحدات الخاصة في القدس، كما ناقشا إمكانية تفعيل طائرات بدون طيار في سماء المدينة، وذلك بهدف متابعة النشطاء المقدسيين في المواجهات.

وعلم أن دنينو وأهرونوفيتش قد اجتمعا اليوم، وناقشا التصعيد الحاصل في مواجهة الاحتلال في القدس. كما ناقشا اقتراحا قدمه رئيس بلدية الاحتلال، نير بركات، يتضمن تفعيل طائرات بدون طيار في مواقع المواجهات، إضافة إلى مناطيد مزودة بكاميرات تصوير، ووسائل تكنولوجية أخرى لجمع المعلومات الاستخبارية.

وبحسب القناة الثانية فإن هذه الوسائل التكنولوجية سوف تساعد في جمع المعلومات بشأن تنظيم المواجهات، وتعقب النشطاء والشبان الذين يرشقون قوات الاحتلال بالحجارة، وخاصة في شمال المدينة في مسار القطار الداخلي.

كما قرر أهرونوفيتش ودنينو إقامة وحدة شرطية خاصة تابعة لشرطة الاحتلال في القدس، بحيث تتشكل في المرحلة الأولى من 100 شرطي، وذلك لنشرها في مناطق المواجهات التي تصاعدت في الأسابيع الأخيرة.

وعلى صلة، قالت تقارير إسرائيلية إن لدى شرطة الاحتلال معلومات استخبارية تشير إلى نية الشبان العرب تنظيم مواجهات، يوم الأربعاء، في الحرم المقدسي، وعليه فقد قررت منع دخول المصلين الرجال دون جيل 50 عاما، وستقوم بنشر قواتها في ساعات الصباح في القدس المحتلة وفي البلدة العتيقة.

وقالت "يديعوت أحرونوت" إن ملثمين أطلقوا مفرقعات نارية، مساء اليوم، باتجاه قوات الشرطة في راس العامود، وأن الشرطة استخدمت وسائل تفريق المظاهرات، واعتقلت أحد الشبان.

كما أضافت أن "مجهولين" رشقوا القطار الداخلي بالحجارة قرب مسجد شعفاط، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار مادية.

تجدر الإشارة إلى القدس المحتلة تشهد في الأسابيع الأخيرة مواجهات يومية مع قوات الاحتلال التي تواصل اقتحام الحرم المقدسي والاعتداء على المتواجدين فيه، بينما تسمح للمستوطنين بدخوله تحت حمايتها.

وكانت قد قامت مجموعات من المستوطنين ، اليوم الثلاثاء، باقتحام المسجد الأقصى من جسر باب المغاربة، وذلك تحت حراسة مشددة لقوات الاحتلال، في الوقت الذي تغلق فيه قوات الاحتلال بوابات المسجد أمام المصلين المسلمين، وتسمح فقط للمسنين بالدخول إليه.
كما انتشرت عناصر من مخابرات الاحتلال يُقدر عددها بنحو 25 عنصراً جنباً إلى جنب عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال في ساحات المسجد الأقصى.

التعليقات