17/10/2014 - 11:17

القدس: مواجهات في محيط المسجد الأقصى

تشهد عدة أحياء في البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة منذ فجر اليوم الجمعة، مواجهات بين العشرات من المواطنين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي على خلفية فرض قيود جديدة وإغلاق المسجد الأقصى المبارك

القدس: مواجهات في محيط المسجد الأقصى

تشهد عدة أحياء في البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة منذ فجر اليوم الجمعة، مواجهات بين العشرات من المواطنين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي على خلفية فرض قيود جديدة وإغلاق المسجد الأقصى المبارك أمام من تقل أعمارهم عن الخمسين عاما وفرض اجراءات عسكرية مشددة.

وأدى المئات من سكان البلدة القديمة ومنطقتها صلاة الفجر في الشوارع المحاذية لأسوار القدس الأثرية وأمام بوابات المسجد الأقصى المبارك، ويتوقع أن تؤدي حشود من الفلسطينيين صلاة الجمعة اليوم في الشوارع المؤدية إلى المسجد الأقصى.

وقال شهود عيان أن المواجهات اندلعت قرب باب الأسباط بعد أن منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي الفلسطينيين من الدخول إلى الأقصى، واستخدمت فيها قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيلة للدموع.

هذا وامتدت المواجهات إلى حارة "باب حطة" الملاصقة للمسجد الأقصى بعد محاولات لكسر الحصار عن الأقصى، وإلى منطقة باب الناظر وشارع الواد وباب الساهرة وشارع السلطان سليمان، وقد أصيب خلالها عدد من الشبان الفلسطينيين.

كما وشهدت عدة أحياء في بلدة سلوان ووادي الجوز والصوانة مواجهات في ساعات الصباح، وترتفع حدة التوتر مع اقتراب موعد صلاة الجمعة.


مجموعة صور من القدس التقطت صباح اليوم الجمعة

 

التعليقات