25/10/2014 - 01:16

قلنديا: سماع إطلاق نار كثيف وأنباء عن اشتباكات

أفادت مصادر صحافية فلسطينية بعد منتصف الليل سماع صوت إطلاق نار كثيف شمال حاجز قلنديا قرب رام الله وأنباء عن اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في حي المطار.

قلنديا: سماع إطلاق نار كثيف وأنباء عن اشتباكات

(في الصورة: جنود إسرائيليون يمنعون الفلسطينيين من دخول الحرم القدسي عقب اشتباكات، الأربعاء الماضي - أ ف ب)
 

أفادت مصادر صحافية فلسطينية بعد منتصف الليل سماع صوت إطلاق نار كثيف شمال حاجز قلنديا قرب رام الله وأنباء عن اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في حي المطار.

ولم تتوفر تفاصيل إضافية حتى ساعة إعداد هذا الخبر.

إلى ذلك، كُشف مساء أمس الجمعة عن الأسباب التي أدت الى استشهاد الشاب عبد الرحمن الشلودي (20 عاما)، وأوضح مدير معهد الطب الشرعي الدكتور صابر العالول نقلاً عن المحامي مؤسسة الضمير محمد محمود أن الشهيد أصيب بثلاث رصاصات، احداها في منطقة الظهر أصابت الكبد وفجرته، إضافة إلى قطع أحد شرايين إحدى الكليتين، وأخرى في قدمه اليسرى، وثالثة بالخصية اليمنى.

وأضاف المحامي محمود وفقاً للدكتور العالول أن سبب الاستشهاد هو "طول فترة مكوث وتواجد الشهيد الشلودي في مكان الحادث دون تقديم العلاج الفوري له".

وطيلة يوم أمس الجمعة شهدت مدينة القدس مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال، تنديداً باستشهاد الشاب عبد الرحمن الشلودي.

وشهدت البلدة القديمة مواجهات عنيفة بين شرطة الاحتلال والمواطنين المقدسيين، أسفرت عن إصابة جندي بجراح في وجهه بعد رشقه بالحجارة، وإصابة العشرات من المواطنين بالرصاص المطاطي وحالات اختناق نتيجة استخدام قوات الاحتلال لقنابل الغاز بشكل مكثف، فيما اعتقلت شرطة الاحتلال الشابين أحمد صب لبن ونورس بعد الاعتداء عليهما بالضرب المبرح.

ودارت المواجهات في قرية العيسوية، وحي الصوانة، وبلدة سلوان، ومخيم شعفاط، وجبل المكبر، وبلدة الطور. وأصيب في قرية العيسوية حسب ما أفاد ضابط إسعاف جمعية إتحاد المسعفين العرب فؤاد عبيد أن مئات الشبان والمواطنين أصيبوا اليوم خلال المواجهات بالاختناق جراء استنشاق الغاز، كما أصيب 37 شابا بالعيارات المطاطية لونها أسود بأنحاء مختلفة بأجسادهم، بينها 13 إصابة متوسطة والباقي طفيفة، كذلك أصيب 5 من طاقمي إسعاف "جمعية إتحاد المسعفين العرب" و"الإغاثة الطبية بالعيارات المطاطية".

التعليقات