27/10/2014 - 14:58

مصادر فلسطينية لـ"عرب 48": الحمد الله يتواجد في الأقصى (فيديو)

أكدت مصادر فلسطينية لـ "عرب 48" أن رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمد الله وصل إلى القدس ظهر اليوم ويتواجد الآن في المسجد الأقصى.

مصادر فلسطينية لـ

 

أكدت مصادر فلسطينية لـ "عرب 48" أن رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمد الله وصل إلى القدس ظهر اليوم ويتواجد الآن في المسجد الأقصى.
الزيارة التي لم يعلن عنها من قبل كانت مفاجئة، ووصل الحمد الله إلى القدس على رأس وفد من المسؤولين الفلسطينيين بينهم رئيس الاستخبارات ماجد فرج، ومحافظ القدس عدنان الحسيني.
وكان موقع "والا" العبري ذكر أن الزيارة نسقت بين السلطة الفلسطينية وحصلت على موافقة إسرائيل، وتم إبلاغ الشرطة ببرنامج الزيارة.
وإذا ما صح النبأ تأتي الزيارة في ظل استشراس إسرائيلي لقمع الاحتجاجات في القدس والزج بقوات كبيرة لإنهاء الاحتجاجات التي رغم أنها تحمل تراكمات صنعتها سياسات التهويد والهدم والاستيطان تتعامل إسرائيل معها على أنها "مدفوعة من جهات إرهابية"، كما صرح رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو.


وقبل الإعلان عن زيارة الحمد الله، اتهم وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، يتسحاك أهرونوفيتش، رئيس السلطة الفلسطينية ومقربيه بتأجيج الأوضاع في القدس، فاصلا بذلك الأحداث عن سياقها العام، أي واقع الاحتلال والتهويد والاستيطان.
وقال في كلمة ألقاها في جلسة لجنة الداخلية في الكنيست: إن رئيس السلطة الفلسطينية ورجاله، وحماس والحركة الإسلامية يؤججون الأجواء في القدس وينشرون مواد تحريض ودعاية في الشبكات الاجتماعية والصحف للإخلال بالنظام في القدس وفي قلبها- جبل الهيكل".
وقال أهرونوفيتش إنه بالرغم من تعزيز القوات في القدس وإدخال 100 عنصر من الوحدات الخاصة إلا أن الأحداث لم تنته، ولن تنتهي في غضون يوم أو يومين. مشيرا إلى أن القوات ستبقى منتشرة بكثافة في القدس إلى أجل غير مسمى، مضيفا: " إذا تطلب منا زيادتها سنزيدها".


 

التعليقات