02/11/2014 - 11:53

الاحتلال يفرض طوقا عسكريا على القدس القديمة والأقصى (فيديو)

منعت من هم دون الأربعين عاما من الرجال من الدخول ، فيما منعت النساء بشكل عام ، وجاء ذلك في أعقاب اقتحام نائب رئيس الكنيست موشي فيجلين الأقصى صباحا بالإضافة إلى 53 مستوطنا .

الاحتلال يفرض طوقا عسكريا على القدس القديمة والأقصى (فيديو)

 فرضت قوات الاحتلال فرضت طوقا عسكريا وحصارا مشددا على جميع مداخل المسجد الأقصى، صباح اليوم، ومنعت من هم دون الأربعين عاما من الرجال من الدخول ، فيما منعت النساء بشكل عام ، وجاء ذلك في أعقاب اقتحام نائب رئيس الكنيست موشي فيجلين الأقصى صباحا بالإضافة إلى 53 مستوطنا .

واقتحم فيجلين صباح اليوم المسجد من باب المغاربة بحراسة مشددة من قوات الشرطة والوحدات الخاصة ، وبرفقة كبار الضباط في شرطة لواء القدس ، حيث قاموا بجولة في أنحاء المسجد الأقصى – حاول خلالها الصعود إلى صحن قبة الصخرة - ، هدفت بالأساس إلى استفزاز وإثارة مشاعر المسلمين ، وكخطوة تهدف الى دعم محاولات فيجلين والاحتلال الإسرائيلي فرض وجود يهودي دائم في المسجد الاقصى كمقدمة لمخطط التقسيم الزماني والمكاني .

وجدير بالذكر أن اقتحام فيجلين قوبل برفض تام عبر عنه المصلون الذين استطاعوا الدخول بالتكبيرات والشعارات المناصرة للمسجد الأقصى ، وفي سياق متصل سلّمت شرطة الاحتلال استدعاءات للتحقيق لعدد من حراس المسجد الأقصى وهم أشرف أبو إرميلة وهيثم النمري وعرفات نجيب بالإضافة إلى عبد شريف .

و حذرت مؤسسة الأقصى من تعاظم الهجمة الشرسة على المسجد الأقصى في الأيام الأخيرة ، مشيرة إلى الحماقة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي يوم أن أغلق – الخميس - المسجد الاقصى بشكل كامل . وأكدت على أن كل محاولات التهويد التي يتعرض لها المسجد ستبوء بالفشل.

 

 

 

 

 

التعليقات